الرئيسية / عالمي / الأمن التركي يوقف “32” أجنبياً بتهمة ارتباطهم بتنظيم”داعش”

الأمن التركي يوقف “32” أجنبياً بتهمة ارتباطهم بتنظيم”داعش”

بحسب ما نشرته وكالة أنباء “الأناضول” صباح اليوم الاثنين بتوقيف جهاز “مكافحة الإرهاب” في العاصمة “أنقرة” لـ 20 أجنبياً للاشتباه بصلتهم بتنظيم “داعش” الإرهابي. 

كما ذكرت الوكالة أيضاً أنه قد تم توقيف 12 عراقياً في ولاية “صامصون” التركية للاشتباه بصلتهم بالتنظيم. 

جدير بالذكر أن العملية جاءت بعد يوم واحد فقط على إعلان الولايات المتحدة عن مقتل قائد تنظيم داعش “أبو بكر البغدادي” في إحدى مدن ريف إدلب في سوريا. 

زكان الرئيس التركي “أردوغان” قد صرح في وقت سابق من إن مقتل البغدادي بمثابة نقطة تحول في المعركة المشتركة ضد الإرهاب، معرباً أيضاً عن ثقته بأن “الكفاح الحازم ضد الإرهاب في إطار روح التحالف سيجلب السلام للبشرية جمعاء”. 

في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” أمس الأحد عن مقتل زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف تحت اختصاراً تحت اسم “داعش” المدعو “أبو بكر البغدادي” في إطار عملية نفذتها القوات الأمريكية الخاصة “دلتا فورس” بإدلب شمال غرب سوريا، شاكراً عدة دول وجهات قامت بالمساهمة في إنجاح تلك العملية. 

الأمن التركي يوقف "32" أجنبياً بتهمة ارتباطهم بتنظيم"داعش"

و قتل زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية” أبو بكر البغدادي في عملية نفذتها القوات الخاصة الأمريكية بإدلب شمال غرب سوريا ليل السبت إلى الأحد. العملية التي نفذتها قوات “دلتا فورس” كانت نتاج تعاون استخباراتي منذ أشهر شاركت فيه عدة جهات حسب ما كشف عنه الرئيس الأمريكي. 

وخلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض مساء أمس الأحد، قام ترامب بشكر كل من العراق وسوريا وروسيا وتركيا والأكراد لمساهمتهم في إنجاح تلك العملية التي وصفها بالعظيمة.

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

سيول جارفة تضرب "إندونيسيا" مخلفة 63 ضحية بين قتيل وجريح

سيول جارفة تضرب “إندونيسيا” مخلفة 63 ضحية بين قتيل وجريح

قال مسؤول في وكالة محلية لمكافحة الكوارث في إندونيسيا إن سيولا في إقليم بابوا، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *