الرئيسية / أخبار مصر / للتعمية على مقتل شهيد الشهامة.. اعتقال 22 مواطناً بحجة انتمائهم للإخوان

للتعمية على مقتل شهيد الشهامة.. اعتقال 22 مواطناً بحجة انتمائهم للإخوان

في محاولة للطرمخة على “خاطر”قاتل “محمود البنا””شهيد الشهامة” وقمع أي صوت ينادي بإعدام القاتل، أعلنت الداخلية المصرية ضبط واعتقال 22 مواطنَا بحجة انتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين، ووجهت لهم الاتهام بمحاولة استغلال حادث مقتل “محمود البنا”، على يد المتهم “محمد راجح”، في عملية تأليب الرأي العام وإثارة الفوضى والبلبلة بين المواطنين.

وفي بيان أصدرته وزارة الداخلية، صباح اليوم جاء فيه أن :

“إنه في إطار جهود الوزارة لكشف أبعاد مخططات جماعة الإخوان والعناصر الإثارية لاستغلال الأحداث المختلفة لإثارة الرأي العام، وتأجيج المشاعر لدى المواطنين، والتحريض ضد الدولة، من خلال نشر العديد من الأخبار المغلوطة والشائعات الكاذبة، ومن بينها حادث الاعتداء على الطالب “محمود البنا” بمحافظة المنوفية، مما أدى إلى وفاته، تمكن قطاع الأمن الوطني من رصد محاولة الجماعة الإرهابية استغلال الحادث المشار إليه في تأليب الرأي العام، وإثارة الفوضى والبلبلة في أوساط المواطنين.. وأمكن تحديد العناصر القائمة على هذا التحرك وعددهم 22 وتم ضبطهم، عقب تقنين الإجراءات حيالهم”.

للتعمية على مقتل شهيد الشهامة.. اعتقال 22 مواطناً بحجة انتمائهم للإخوان

وأوضحت “الوزارة في بيانها سالف الذكر” أنه عثر بحوزتهم على (ملصقات إثارية- إسبراي- أسلحة بيضاء- 2 طبنجة صوت- رشاش صوت)، بهدف استغلالها لإثارة حالة من الفوضى والشغب وقطع الطريق وتعطيل حركة المرور أمام مقر محاكمة المتهم بمدينة شبين الكوم، خلال جلسات المحاكمة.

جاء ذلك مع حالة من الغضب الشديد بين أهالي مدينة شبين الكوم على الإجراءت التي تقوم بها داخلية الانقلاب في سبيل التعمية على موضوع القتل ومحاولة لإفلات “خاطر” من العقاب نظراً لوجود اقرباء له ذوي سلطة في الداخلية، في ذات الوقت يحاولون التهديد والوعيد من جهة ومحاولة دفع الدية لأهل القتيل من جهة لإنهاء الأمر وإفلات الجاني.

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

أمريكا تهدد مصر بعقوبات اقتصادية ما لم تتراجع عن صفقة سو- 35 الروسية

أمريكا تهدد مصر بعقوبات اقتصادية ما لم تتراجع عن صفقة سو- 35 الروسية

حذرت الولايات المتحدة؛ مصر من فرض عقوبات اقتصادية في حال قررت الأخيرة المضي قدما في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *