الرئيسية / اقتصاد / “الصحة”: قرار عاجل بإيقاف العمل بالسرنجات العادية والاتجاه لذاتية التدمير

“الصحة”: قرار عاجل بإيقاف العمل بالسرنجات العادية والاتجاه لذاتية التدمير

قررت وزيرة الصحة “هالة زايد” استخدام السرنجات ذاتية التدمير، ومنع استخدام السرنجات العادية سعة “١٠ سم”، أو أقل منعًا باتًا وذلك بداية من منتصف شهر يونيو 2020؛ بهدف الحفاظ على مكتسبات القضاء على فيروس سي ضمن مبادرة “١٠٠ مليون صحة”، ولمنع انتشار أي أمراض معدية.

جاء ذلك بناء على بيان اليوم الخميس، من الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، جاء فيه أن احتياج مصر من السرنجات ذاتية التدمير يبلغ حوالي 2 ملياراً من السرنجات سنويًا، الأمر الذي يستوجب ضرورة الاستثمار في هذا المجال المهم، بما يوفر مخزون استراتيجي من السرنجات ذاتية التدمير.

وكان كل من الدكتورة “هالة زايد”، والدكتورة “سحر نصر”، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بحكومة الانقلاب قد عقدتا مساء أمس الأربعاء، اجتماعًا مع المستثمر العماني “شهاب علوي”، لبحث ضخ استثمارات جديدة في مجال صناعة الدواء والمستلزمات الطبية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

"الصحة": قرار عاجل بإيقاف العمل بالسرنجات العادية والاتجاه لذاتية التدمير

وخلال اللقاء استعرضت الوزيرة مكتسبات مبادرة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية والمعروفة تحت اسم “١٠٠ مليون صحة ، والتي جاء من ضمن أهدافها بحسب الوزيرة إيقاف التعامل بالسرنجات العادية تماماً بدء التوجه فوراً لاستعمال ذاتية التدمير.

وعرضت وزيرة الصحة أهم المجالات الجاذبة للاستثمار في مجال المستلزمات الطبية، ومنها السرنجات ذاتية التدمير، الجوانتيات الجراحية، والمحاليل خاصة الغسيل الكلوي، والغسيل البريتوني، بالإضافة الى فلاتر الغسيل الكلوي. 

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

الصحفي مصطفى عبد السلام يكتب:10 أسباب وراء تراجع سعر "الدولار" في "مصر"

تعرف على أسعار الدولار اليوم بسوق الصرف المصري مساء اليوم

تباينت أسعار صرف الدولار الأمريكي في سوق الصرف المصري صباح اليوم في مختلف البنوك العامل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *