الرئيسية / عالمي / سيول جارفة تضرب “إندونيسيا” مخلفة 63 ضحية بين قتيل وجريح

سيول جارفة تضرب “إندونيسيا” مخلفة 63 ضحية بين قتيل وجريح

قال مسؤول في وكالة محلية لمكافحة الكوارث في إندونيسيا إن سيولا في إقليم بابوا، في أقصى شرق البلاد، قتلت 42 شخصا على الأقل، وأصابت 21 بإصابات بالغة.

قال المسؤول كوري سيمبولون إن منطقة سينتاني القريبة من جايابورا، عاصمة الإقليم، تعرضت لأمطار غزيرة منذ أمس السبت، تسببت في السيول.

وفى شهر أكتوبر الماضي، تعرضت إندونيسيا لزلزال وتسونامي، كما تسببت السيول والانهيارات الأرضية الناجمة عن هطول أمطار غزيرة في مقتل 21 شخصا على الأقل من بينهم 11 تلميذاً وخلفت 15 مفقوداً ودمرت مئات المنازل.

وأعلنت مصالح الإغاثة عن تضرر 500 منزل في إقليمي سومطرة الشمالية وسومطرة الغربية غمرتها مياه السيول وجرفت أخرى، كما دمرت الفيضانات 3 جسور معلقة.

وقال المتحدث باسم هيئة الإغاثة من الكوارث، “سوتوبو بورو نوجروهو”: «القرى المتضررة تقع في مناطق جبلية والوصول إليها صعب بسبب الأضرار التي لحقت بالطرق».

سيول جارفة تضرب "إندونيسيا" مخلفة 63 ضحية بين قتيل وجريح

كما قتل 11 تلميذاً في مدرسة إسلامية تقع بإحدى القرى في إقليم سومطرة الشمالية بسبب انهيار جدار بعد فيضان نهر قريب، وقال “سوتوبو”: «الضحايا دفنوا تحت الأوحال والأنقاض»، كما عثرت فرق الإنقاذ على جثتي شخصين جرف النهر سيارتيهما أثناء فيضانه.

وقتل 4 آخرون في انهيارات أرضية في مدينة “سيبولجا” في “سومطرة” الشمالية، بينما أودت السيول في “سومطرة” الغربية بحياة 4 أشخاص بينهم طفلان.

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

"المونيتور": 4 سيناريوهات أمام "تركيا" في مواجهة "ترامب" بخصوص "إس 400"

“المونيتور”: 4 سيناريوهات أمام “تركيا” في مواجهة “ترامب” بخصوص “إس 400”

نشر موقع المونيتور تقريراً، رأى فيه أن قمة مجموعة العشرين التي ستعقد في اليابان يومي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *