الرئيسية / الثورة / قوات أمن الانقلاب تعتقل المهندس”يحيى عبد الهادي” فجر اليوم

قوات أمن الانقلاب تعتقل المهندس”يحيى عبد الهادي” فجر اليوم

ألقت قوات أمن الانقلاب، القبض على المهندس “يحيى حسين عبد الهادي” – عضو الحركة المدنية الديمقراطية والمتحدث الرسمي السابق باسمها فجر اليوم.

وذلك بعد يومين من اعتقال خمسة من شباب الأحزاب والنشطاء من التيار المدني وهم “مهاب الإبراشي”، و”خالد محمود”، و”خالد البسيوني” (نجل أمين عام حزب تيار الكرامة “محمد البسيوني”)، و”جمال عبد الفتاح”، وعضو المكتب السياسي لحزب “تيار الكرامة” “عبد العزيز فضالي”.

جدير بالذكر أنه في نوفمبر الماضي، كانت نيابة مدينة نصر بالقاهرة قد أخلت سبيل “المهندس يحيى حسين ” بضمان مالي قدره عشرة آلاف جنيه، بعد أن وجهت له عدة اتهامات بإهانة رئيس الجمهورية، ونشر أنباء من شأنها تكدير الأمن العام. 

من هو “يحيي حسين عبد الهادي”

تخرَّج “عبد الهادي” من الكلية الفنية العسكرية عام 1977، وخدم ضابطاً مهندساً في الجيش المصري حتى عام 1992، وبعد خروجه من القوات المسلحة شارك في تأسيس مركز إعداد القادة، الذي كان تابعاً في بدايته لرئاسة الوزراء، ثم انتقلت تبعيّته لوزارة الاستثمار، وأصبح مديراً للمركز ووكيلاً لوزارة الاستثمار عام 2004. 

وعُرف “عبد الهادي” بدفاعه عن الآلاف من معتقلي الرأي، فضلاً عن تصدّيه للقضايا الوطنية، ومن كقضية شركة “عمر أفندي” وإعادتها للدولة بعد محاولات بيعها من الحكومة المصرية. 

قوات أمن الانقلاب تعتقل المهندس"يحيى عبد الهادي" فجر اليوم

واختاره المفكر الراحل “عبد الوهاب المسيري” أحد مؤسسي حركة “كفاية”، ليكون ضمن اللجنة التنسيقية للحركة، حيث وجد فيه شخصية شعبية تتصدَّى لعمليات البيع لأصول الشركات مناهضاً للخصخصة. 

وعليها تم اختياره ليقود الحركة الشعبية “لا لبيع مصر” مع أبو الصناعة المصرية الوطنية الراحل “عزيز صدقي”. 

وكانت آخرَ مقالات “عبد الهادي” مقالٌ بعنوان: “أَتَعلَمُ أَمْ أَنْتَ لا تَعلَمُ؟”، وتحدَّث عن الانتهاكات داخل السجون المصرية، وأحوال المعتقلين، وكيف يتم التنكيل بهم وحجب أبسط حقوقهم الإنسانية. 

وقد أدانت الحركة المدنية الديمقراطية ما وصفته بـ “أعمال الترويع والتنكيل المستمر” بثوار يناير، بعدما اعتقل أمن الانقلاب خمسة من شباب نشطاء الثورة، في أعقاب احتفالية فنية ثقافية نظمها الأحد الماضي حزبا “تيار الكرامة” و”التحالف الشعبي” بمناسبة الذكرى الثامنة لثورة 25 يناير. 

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

اعتقال عائلة من مطار "القاهرة" عند توجهها للعمرة واخفائها قسرياً

اعتقال عائلة من مطار “القاهرة” عند توجهها للعمرة واخفائها قسرياً

ألقت قوات أمن الانقلاب ظهر أمس الأحد الموافق 23 ديسمبر القبض على الأستاذ ” أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *