الرئيسية / أخبار مصر / تصدعات بمستشفى الجلاء للولادة تثير الرعب وتدفع المرضى للهروب

تصدعات بمستشفى الجلاء للولادة تثير الرعب وتدفع المرضى للهروب

أثارت اهتزازات متكررة عصر أمس الإثنين بمستشفى الجلاء للنساء والولادة ، فزع المرضى وذويهم، ما دفعهم للهروب سريعاً، وإخلاء المستشفى.

وفي بيان لها قالت الهيئة العامة للمعاهد والمستشفيات التعليمية: “إنه في تمام الساعه الثالثة والنصف عصر أمس، نتيجة لأعمال الحفر الجارية بالخط الثالث لمترو الأنفاق، تعرضت بعض مباني مستشفى الجلاء للنسا والولادة المجاورة لموقع العمل للاهتزازات المتكررة”.

وأضافت الهيئة في بيانها المشار إليه: “أن قيادات الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، ومهندسي الإدارة الهندسية ولجنة من كلية الهندسة جامعة القاهرة، ومهندسي الهيئة القومية للأنفاق، توجهوا لمعاينة المستشفى، وإعداد تقرير عن سلامة المبنى، إلا أن تكرار الاهتزات أثار الذعر لدى المرضى ومرافقيهم، ما دفعهم لترك المباني”.

وعليه فقد قررت الهيئة، إخلاء المبنى من المرضى لحين ورود التقارير الهندسية من اللجان المُشكلّة من كلية الهندسة جامعة القاهرة، التي تؤكد سلامة المبنى من عدمه، حفاظاً على سلامة وحياة المرضى والعاملين.

تصدعات بمستشفى الجلاء للولادة تثير الرعب وتدفع المرضى للهروب

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد شكّل لجنة هندسية من حي  بولاق أبو العلا ومكتب نائب المحافظ لمعاينة مبنى مستشفى الجلاء للولادة الكائنة بشارع الصحافة ببولاق أبو العلا.

وبالمعاينة المبدئية من اللجنة  المشار إليها أكدت وجود شروخ وتصدعات بسيراميك الحمامات في الدور الرابع بالمبنى المجاني بالمستشفي، والمكون من دور أرضي وأربعة طوابق.

وقالت: “إنه قد تم إخلاء المبني احترازياً، وتسكين حالات الطوارئ بالمبني الاقتصادي المجاور” مشيرة إلى أن الدور الأرضي خاص بالاستقبال، وباقي الأدوار مخصصة لحالات الولادة بالمجان.

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

السيسي عن حقوق الإنسان بمؤتمر صحفي مع ماكرون: مصر ليست أوروبا ولا أمريكا..

السيسي عن حقوق الإنسان بمؤتمر صحفي مع ماكرون: “مصر” ليست أوروبا ولا أمريكا..

في مؤتمر صحفي جمعه مع الرئيس الفرنسي  المنتخب “إيمانويل ماكرون”، ورداً على تصريح للأخير حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *