الرئيسية / عربي ودولي / تصريحات مثيرة للجدل من وزير سعودي بحق الشعب السوري توضح الرؤية الجديدة لابن سلمان

تصريحات مثيرة للجدل من وزير سعودي بحق الشعب السوري توضح الرؤية الجديدة لابن سلمان

يبدو أن توجهات ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” الجديدة صبغت المؤسسة الدينية أيضاً كما تصبغ صباح مساء كافة المؤسسات السعودية، والتي كان آخرها ما قام به وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبد اللطيف آل الشيخ،  من وصف “سوريا الأسد” قبل اندلاع الثورة بالدولة القوية، مهاجمًا في الوقت ذاته الثورة السورية ، إضافةً لإهانته الشعب بكلمات غير مقبولة.

وجاء على لسان “آل الشيخ” في كلمةٍ خلال ندوة له بالسعودية أن: “سوريا هذه الدولة القوية، وإن كان فيها ما كان فيها، انظروا ماذا أصبح شعبها، مشردًا، فقيرًا، معدمًا، ذليلًا، يجوب جميع بلاد العالم لأنه سمح لدعاة الفتن والشر والمتاجرين بعواطفهم أن يحركوا هذه الشوارع، ويحصل ما حصل منهم، وأصبحت سوريا كما ترون”.

وكان الوزير السعودي قد وصف الربيع العربي بأنه “الربيع السام المهلك للإنسان العربي المسلم”، وذلك في تحوّل رسمي مفاجئ في الخطاب الرسمي السعودي من الثورة السورية.

في حين تجاهل “آل الشيخ” الأسباب الحقيقة التي أدت لاندلاع الثورة ضد “نظام جزار سوريا بشار الأسد”، إضافة لما قام به من جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب السوري، بالاشتراك مع حلفائه الروس والإيرانيين خلال 8 سنوات؛ ما تسبب في قتل وتشريد الملايين.

تصريحات مثيرة للجدل من وزير سعودي بحق الشعب السوري توضح الرؤية الجديدة لابن سلمان

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي متداولة فيديو مسجل للوزير السعودي وما به من تصريحات والتي لاقت  انتقادات واسعة ؛ حيث قال أحد النشطاء: “نسيَ الوزير أن الأمير سعود الفيصل وصف ما يجري في سوريا بأنه (جهاد) وأكد أن المملكة ستدعمه بكل ما تستطيع”.

ومن جانبه، قال الإعلامي السوري أحمد زيدان : “الوزير السعودي الذي اتهم ثورة الشعب السوري باتهامات حقيرة، ووصف ربيعه بالسام وأنه أصغى للجماعات الإرهابية، نسي أن بلاده كانت قد دعمت هذا الربيع، ونسي مليون شهيد وملايين المشردين، ونسي احتلالات متعددة للشام “.

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

رئيسة وزراء نيوزيلندا : تلقينا بيان منفذ الهجوم الإرهابي على المسجدين قبل دقائق من بدء الاعتداء

رئيسة وزراء نيوزيلندا : تلقينا بيان منفذ الهجوم الإرهابي على المسجدين قبل دقائق من بدء الاعتداء

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا “جاسيندا أرديرن” عن أنه جرى تلقي بيان المسلح قبل 9 دقائق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *