الرئيسية / عربي ودولي / استمراراً لمسيرة التطبيع.. الكيان الصهيوني يفتتح مطاراً يطل على السعودية هذا الشهر

استمراراً لمسيرة التطبيع.. الكيان الصهيوني يفتتح مطاراً يطل على السعودية هذا الشهر

كشفت هيئة الطيران المدني الإسرائيلية، عن إنه من المتوقع افتتاح ثاني مطار دولي في دولة الكيان الصهيوني بالقرب من منتجع “إيلات” المطل على البحر الأحمر، ويطل من الشاطئ الأخر على المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء الموافق 22 من يناير الحالي.

وتتوقع “تل أبيب” أن يساعد المطار الجديد في تعزيز السياحة إلى إيلات، بعد خطوات كبيرة حققتها إسرائيل في التطبيع مع الأنظمة العربية بالمنطقة، وخطوات جديدة تكتسبها في هذا المجال وخصوصًا مع دول الخليج العربي.

استمراراً لمسيرة التطبيع.. الكيان الصهيوني يفتتح مطاراً يطل على السعودية هذا الشهر

وكانت جريدة “جيروزليم بوست” العبرية قد كشفت عن اتفاق توصلت إليه السلطات بالمملكة العربية السعودية، مع الحكومة الفلبينية والذي يسمح لشركة الخطوط الفلبينية الجوية باستخدام المجال الجوي السعودي للوصول إلى مطارات الكيان الصهيوني بالأراضي العربية المحتل بالداخل الفلسطيني. وكان بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، قد أكد في وقت سابق، أنه توصل لاتفاق مع السلطان “قابوس بن سعيد” لفتح الأجواء العمانية أمام الطيران الصهيوني لتسهيل عملية وصوله للهند، كما وأوضح “نتنياهو” أن ذلك الاتفاق في حاجة إلى موافقة سعودية أيضاً لجعله طور التنفيذ، وهو ما يتم العمل عليه حالياً.

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

"ذا هيل": حفتر أساس المشكلة ولم يعد جزءاً من الحل وحملته العسكرية فشلت

“ذا هيل”: حفتر أساس المشكلة ولم يعد جزءاً من الحل وحملته العسكرية فشلت

نشر موقع “ذا هيل” مقالاً للكاتب “ساشا توبرتش”، يقول فيه إن الجنرال المتقاعد “خليفة حفتر” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *