الرئيسية / عربي ودولي / حفل غنائي للفنانة “ماجدة الرومي” بالمدينة المنورة يثير غضب السعوديين

حفل غنائي للفنانة “ماجدة الرومي” بالمدينة المنورة يثير غضب السعوديين

أثارت فعاليات حفل غنائي أقامته هيئة الترفيه السعودية ضمن مهرجان “شتاء طنطورة” في المدينة المنورة استنكارا واسعاً لدى الكثير من المدونين السعوديين.

وتسبب الحفل الذي ما زالت فعالياته مستمرة، لعدد من المطربين اللبنانيين، أقيم ضمن المهرجان المعروف تحت اسم «شتاء طنطورة»، الواقعة في المدينة المنورة، جدلاً وغضباً كبيرين وردود فعل ساخطة ورافضة لدى الكثير من المدونين والنشطاء السعوديين والعرب.

حفل غنائي للفنانة "ماجدة الرومي" بالمدينة المنورة يثير غضب السعوديين

وبحسب ما أورده موقع «عربي21» فقد سبق هذا الحفل مشاهد رقص مختلط وطرب وموسيقى صاخبة، بمدينة «الدرعية» السعودية القريبة من العاصمة الرياض، ضمن مهرجان افتتاح مسابقات «فورميولا الدرعية» قبل نحو أسبوعين، وهو ما تداوله نشطاء كثر عبر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي حيث أثار ذلك ردود فعل غاضبة ورافضة.

وعبر سعوديون عن رفضهم إقامة هذه الحفلات بمحافظة المدينة المنورة، التي تضم قبر النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، موجهين سهام النقد الشديد لهيئة الترفيه والتي ترأسها المستشار الملكي تركي آل الشيخ وفقاً لأوامر ملكية صدرت نهايات الأسبوع الماضي، والتي رأى المدونين والنشطاء أن هكذا حفلات وصفوها بأنها لا تتواءم «وبلاد الحرمين ومدينة الرسول الكريم».

وسبق أن تسبب الحفل بردود فعل وجدل كبير، بعد قرار الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي، داود الشريان، إعفاء مدير القناة السعودية الأولى من منصبه، بعد بثه لفعالية «لا تليق بالقناة» بحسب ما جاء بقرار الإعفاء، وقاصداً بذلك بث الحفل المذكور للمطربة اللبنانية ماجدة الرومي، على شاشة القناة السعودية الأولى.

حفل غنائي للفنانة "ماجدة الرومي" بالمدينة المنورة يثير غضب السعوديين

وقد أثار قرار “الشريان” استغراب الكثيرين، ممن أثارهم إقالة مدير القناة الأولى بسبب نقل الحفل، دون الإشارة للحفل ذاته المقام بالقرب من المدينة المنورة.

وكانت السعودية قد  استضافت حفلات فنية عديدة ضمن رؤية 2030 التي أطلقها ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” بهدف تنويع مصادر الدخل ودفع المملكة نحو الانفتاح. 

عن Aml Alommah

شاهد أيضاً

"قوى إعلان الحرية والتغيير" تعلق "العصيان المدني" حتى إشعار آخر "بيان"

“قوى إعلان الحرية والتغيير” تعلق “العصيان المدني” حتى إشعار آخر “بيان”

أعلنت “قوى إعلان الحرية والتغيير”، قائدة الحراك الاحتجاجي في السودان، مساء الثلاثاء، تعليق العصيان المدني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *