الرئيسية / اقتصاد / المتحدث باسم وزارة كهرباء حكومه الانقلاب اعلان غلاء الأسعار قريبا

المتحدث باسم وزارة كهرباء حكومه الانقلاب اعلان غلاء الأسعار قريبا

كشف أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء بحكومه الإنقلاب عن موعد تطبيق الزيادات الجديدة فى فواتير المنازل والمحال التجارية بمصر.
وأعلن “حمزة” فى تصريحات تليفزيونية اليوم الأربعاء، إنه بدءا من الشهر الجارى سيتم تطبيق نظام تحصيل الفواتير بالزيادة المعلنة، لافتًا إلى أن استهلاك شهر يوليو يحصل فى بداية شهر أغسطس.
وزعم متحدث الكهرباء، أن الأسعار تحركت للزيادة، مشيرًا الى ان كل الشرائح تتمتع بنسب دعم مختلفة ما عدا الشرائح المستخدمة لأكثر من ألف كيلو وات.

وأوضح أن دعم الشرائح المستخدمة لـ٥٠ كيلو وات يصل إلى ٨٢٪، مفيدا بأن الدعم يتدرج بالنقصان حتى يصل الى ألف كيلو وات، مؤكدًا أن فئة المواطنين الذين يتعدون استهلاكهم ألف كيلو وات لا يتخطى اكثر من ١٥٠ الف اسرة.

وقد أعلن محمد شاكر، وزير الكهرباء في حكومة الانقلاب، عن زيادة أسعار شرائح الكهرباء بنسبة 26%، مشيرا إلى أن سعر الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلووات يبلغ 22 قرشًا بدلا من 13 قرشًا.

ووفقًا لتلك الزيادات، فإن سعر الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلووات يبلغ 30 قرشًا بدلا 22 قرشا، وبلغ سعر الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلووات 36 قرشا بدلا من 27 قرشا، فيما بلغ سعر الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلووات 70 قرشًا بدلا من 55 قرشًا.
وبلغ سعر الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلووات 90 قرشا بدلا من 75 قرشا، فيما بلغ سعر الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كليووات 135 قرشا بدلا من 125 قرشا، وبلغ سعر الشريحة السابعة ما يزيد على 1000 كيلووات 145 قرشا بدلا من 135 قرشا.

 

عن رغد إسماعيل

شاهد أيضاً

الذهب يواصل الانخفاض .. ومسؤول ينصح الناس بالشراء

  اصلت أسعار الذهب انخفاضها ، مع بداية أمس الخميس ليصل سعر جرام الذهب عيار  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *