الرئيسية / فكر الإخوان / جماعة “الإخوان” ترد على تصريحات وزير الخارجية بشأن المصالحة

جماعة “الإخوان” ترد على تصريحات وزير الخارجية بشأن المصالحة

استنكر المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، طلعت فهمي، تصريحات وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بشأن عدم وجود أي توجه للمصالحة مع جماعة الإخوان التي زعم أنها استباحت دماء المصريين، ورفعت السلاح في وجوههم، حسب قوله.

علق المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين “طلعت فهمي” على تصريحات وزير الخارجية في حكومة النظام العسكري “سامح شكري” ، بشأن عدم وجود أي نية للنظام بالتوجه إلى مصالحة سياسية مع الجماعة .

وقال “فهمي” في بيان صحفي :”رمتني بدائها وانسلت.. هذا هو أصدق ما يقال ردا على مزاعم وزير خارجية الانقلاب عن استباحة جماعة الإخوان لدماء المصريين”.

وأكد أن “هذه الافتراءات تصدر بصورة متكررة من سلطة انقلابية ولغت في دماء المصريين وأعملت فيهم القتل وأزهقت الأرواح في مجازر شهد بها العالم وأثبتتها منظمات حقوقية، وهي لن تنطلي على الشعب المصري الذي لم يعد يطيق وجود هذه السلطة الانقلابية”.

وأضاف أن “ما يقوله هذا الوزير مؤشر على ارتباك العسكر بعد إدراكهم أنهم باتوا في مواجهة شاملة مع الشعب الذي أيقن أنه لا مجال لأي مصالحة معهم، بل هو بحاجة إلى تحرك شامل لاستعادة حريته وكافة حقوقه المهدرة”.

ويُذكر أن وزير الخارجية “سامح شكري” قد نفى في تصريحات نقلتها عنه قناة النيل للأخبار، الجمعة وجود أي نية لتوجه نحو المصالحة مع جماعة الإخوان، قائلا إن “أي جهود للمصالحة مع تنظيم غير شرعي ليست لها أي محل”.

عن رغد إسماعيل

شاهد أيضاً

الإخوان المسلمون يهنئون الشعب المصري والأمة الإسلامية بعيد الفطر المبارك

رسالة الإخوان المسلمين بمناسبة عيد الفطر المبارك إلى الأمة والثوار والأسرى الحمد لله، والصلاة والسلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *