الرئيسية / عربي ودولي / “حماس والجهاد”: تهديدات الاحتلال دليل يأس وعجز

“حماس والجهاد”: تهديدات الاحتلال دليل يأس وعجز

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، أن “التهديدات التي يطلقها الاحتلال الإسرائيلي لثني الفلسطينيين عن المشاركة في مسيرات العودة، ما هي إلا دليل فشله ويأسه من إيقاف زحف الفلسطينيين نحو تحقيق حلمهم بالعودة إلى ديارهم ووطنهم”.

وأكدت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أن “تهديدات الاحتلال تعبر عن يأسه من إيقاف مسيرات العودة”، موضحا أن “هذه محاولة فاشلة لإرهاب جمهور شعبنا الفلسطيني من المشاركة في فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار”.

ورأى قاسم، أنها “تعبر عن العقلية الإجرامية للاحتلال الذي يواجه المتظاهرين السلميين بإطلاق النار المباشر على المتظاهرين، مما يتسبب بقتل العشرات وإصابة الآلاف”، منوهًا أن “جماهير الشعب الفلسطيني البطل، لن تلتف لهذه التهديدات وستواصل مشاركتها في مسيرات العودة وكسر الحصار”، لافتا إلى أن “الشعب الثائر لطالما قدم التضحيات في سبيل تحقيق أهدافه بالحرية والعودة”.

كما أكدت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين، على لسان القيادي داود شهاب، أن “تهديدات الاحتلال، تعكس حقيقة المشهد المرتبك داخل المنظومة الأمنية والعسكرية والسياسية الإسرائيلية في مواجهة مسيرات العودة”.

ونوه شهاب إلى أن “التصعيد العسكري من قبل إسرائيل وتحشيد الجنود والجيش والمستوطنين، يكشف نوايا الاحتلال وعجزه أمام أي مواجهة شعبية”، معتقدا أن الاحتلال “يحاول دائما الذهاب إلى القوة التي أقامت هذا الكيان الباطل”، مشيرًا أن “الكل يلحظ هذه المشاركة الشعبية الكبيرة دون أي تدخل للأجنحة العسكرية الفلسطينية.

وكانت طائرات الاحتلال ألقت صباح الجمعة، منشورات ورقية في العديد من مخيمات مسيرة العودة المنتشرة على حدود قطاع غزة، وتحمل تهديدا واضحا للمواطنين من الاقتراب من الخط الفاصل بين القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة.

عن رغد إسماعيل

شاهد أيضاً

الصين تدعم تركيا لحمايه أمنها القومي

أعرب وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو،اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *