الرئيسية / أخبار مصر / القبض على «جنينة».. ومحاميه: مستعدون للمثول أمام التحقيق

القبض على «جنينة».. ومحاميه: مستعدون للمثول أمام التحقيق

ألقت سلطات الانقلاب العسكري منذ قليل القبض على المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات.

وكان العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للسيسي أعلن نيته التحقيق مع “جنينة” بعد ادلاءه بتصريحات صحفية تزعم امتلاك الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الاسبق، وثائق عسكرية عن الاحداث التالية لثورة الخامس والعشرين من يناير.

من أعلن «علي طه»، محامي المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات سابقا، إلقاء القبض على جنينة، منذ قليل، من منزله واقتياده إلى قسم شرطة التجمع الخامس. 
وأضاف طه في تصريحات له أن مباحث قسم شرطة التجمع هي من ألقت القبض على جنينة، وهو في طريقه الآن لمعرفة ماذا سيتم معه من إجراءات قانونية، مؤكدا استعدادهم للمثول أمام أية جهة تحقيق. 
 

وكان المستشار هشام جنينة، وكيل حملة الفريق سامي عنان، قال في مقابلة مع صحيفة “هافنغتون بوست”، إن عنان يمتلك مستندات عسكرية وصفها بـ”بئر الأسرار” عن الأحداث التالية لثورة الخامس والعشرين من يناير، مضيفا أن عنان حفظها مع أشخاص خارج مصر.
 
وذلك على خلفية حبس الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، مدة 15 يوما على ذمة التحقيقا في النيابة العسكرية لاتهامه بعدة جرائم منها جريمة التزوير في المحررات الرسمية، وبما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة على غير الحقيقة؛ “الأمر الذي أدى إلى إدراجه في قاعدة بيانات الناخبين دون وجه حق”.
 

عن رغد إسماعيل

شاهد أيضاً

حريق ببرج تقوية شبكة محمول تابعة لأورنج في 6 أكتوبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *