الرئيسية / عربي ودولي / عشرات الإصابات والاعتقالات في مواجهات مع قوات الصهاينة

عشرات الإصابات والاعتقالات في مواجهات مع قوات الصهاينة

أصيب العشرات من الفلسطينين واعتقل آخرون، في مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، في الضفة الغربية وقطاع غزة، رفضًا لقرار الرئيس الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية بدولة الاحتلال إلى القدس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إنه تم تسجيل 43 إصابة في مناطق الاشتباك في الضفة المحتلة، فيما قمعت قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة خرجت بعد أداء صلاة الجمعة قبالة مخيم العزة شمال بيت لحم تنديدًا بإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل، واعتقلت مواطنين أحدهما عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج.

وفي الخليل، خرجت مسيرة عبر شارع القدس الخليل وصولاً إلى المدخل الشمالي لبيت لحم “محيط مسجد بلال بن رباح، إلا أن قوات الاحتلال اعتدت عليهم بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى الى إصابة عدد منهم بحالات اختناق، واعتقلت مواطنين من المشاركين في المسيرة.

وفي نابلس، شهدت قرى بورين وبيتا واللبن الشرقية مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينين وجنود الاحتلال، واستخدمت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع؛ ما أدى إلى وقوع عدد من الاصابات.

وفي البيرة، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، فضلاً عن إصابة العشرات بحالات اختناق، كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بعد قمع قوات الاحتلال الصهيوني مسيرة قرية بلعين، غرب مدينة رام الله، كما اندلعت مواجهات واسعة في عديد نطاق في مدينة قلقيلية والبلدات التابعة لها تخللها إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وأندلعت أيضا مواجهات في أريحا في مناطق متفرقة بالمدينة، لاسيما المدخل الجنوبي.

وفي قطاع غزة أصيب 41 مواطنا، وعشرات آخرون بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شمال وشرق قطاع غزة، اليوم الجمعة، وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بإصابة 17 شرق غزة، و15 شرق جباليا، و3 شرق بيت حانون، 6 شرق خانيونس، 2 شرق البريج.

عن رغد إسماعيل

شاهد أيضاً

الجمعة القادمة تحمل اسم “أطفالنا الشهداء”

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة 20يوليو، خلال مؤتمر صحفي علي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *