الرئيسية / أخبار مصر / اتهامات قطرية للسعودية بمحاولة تغيير نظام حكمها وزعزعة الاستقرار

اتهامات قطرية للسعودية بمحاولة تغيير نظام حكمها وزعزعة الاستقرار

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الثلاثاء، إن بلاده تسعى لحل الأزمة من خلال الحوار، موضحاً أن المملكة العربية السعودية ترغب في زعزعة استقرار قطر، وتفكر في تغيير النظام، “وأشياء أخرى”.

وشدد الوزير القطري على أن حصار بلاده الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أضرّ بالحرب التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”.

ونقلت شبكة “CNBC” الأمريكية، مساء الثلاثاء، حديثاً للوزير القطري، جاء فيه: إن “معظم الإمدادات لقطر من دواء وغذاء، والتي يذهب بعضها لقاعدة العديد الجوية الأمريكية، تأتي عادة عبر حدودها البرية، والمغلقة حالياً من قبل جارتها الكبرى السعودية”.

وأضاف في الحديث الذي نشرته وكالة “رويترز”: “إن إغلاق المجال الجوي معناه أنه لا يمكن للطائرات القطرية التي تقدّم الدعم اللوجستي للقاعدة التحليق إلا شمالاً من قطر باتجاه إيران”، مشيراً إلى أن “القوات القطرية المشاركة في أنشطة تقودها أمريكا ضد داعش، أو العاملة مع الأسطول الأمريكي الخامس المتمركز في البحرين، قد تم استبعادها”.

وبيّن الوزير أن “هناك الكثير من الأشياء التي تقوّض الجهود الدولية في التصدّي لداعش”، لافتاً إلى أن “بلاده تسعى لحل الأزمة من خلال الحوار، لكن السعودية ترغب في زعزعة استقرار قطر، وتفكّر في تغيير النظام، وأشياء أخرى”، كما قال.

عن ياسمين إدريس

شاهد أيضاً

أبرز الدلالات والتفسيرات للصحف والمواقع الغربية عن زيارة الحريري لفرنسا

احتلت زيارة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل، سعد الحريري، إلى فرنسا، السبت، مكانة بارزة في الصحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *