الرئيسية / أخبار مصر / تحت رعاية شرطة الاحتلال ..عشرات الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصي

تحت رعاية شرطة الاحتلال ..عشرات الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصي

اقتحم عشرات من قطعان الهمج الصهاينة، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة، بحماية من شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأفادت أنباء صحفية بأن شرطة الاحتلال سمحت لقطعان الهمج الصهاينة باقتحام الأقصى من جهة باب المغاربة على هيئة 4 مجموعات متتالية؛ حيث تجولوا في باحات الأقصى وخرجوا من “باب السلسلة”.

وأضاف أن شرطة الاحتلال أغلقت “باب المغاربة” الخاضع لسيطرتها الكاملة منذ 1967، بعد اقتحام 116 من قطعان الهمج الصهاينة.

ولفتت إلى أن الصهاينة، وأثناء خروجهم من جهة “باب السلسلة”، أدّوا صلوات “تلمودية” بالتزامن مع علو أصواتهم بالغناء بشكل استفزازي.

وأضافت أن اثنين من عناصر المخابرات الصهيونية اقتحما الأقصى؛ خلال الجولة الصباحية الاستكشافية، مشيرة إلى تواجد عدد من القوات الخاصة المدججة بالسلاح في باحات المسجد لحماية الصهاينة.

وأوضحت أن شرطة الاحتلال المتمركزة على الأبواب ما زالت تشدد من إجراءاتها بحق المصلين، وتفحص هويّاتهم، وتفتّش ما يحملون بأيديهم خاصة الحقائب.

يُشار إلى أن فترة الاقتحامات الثانية تبدأ ما بعد الانتهاء من صلاة الظهر بتوقيت القدس، ولمدة ساعة كاملة وبشكل يومي، ما عدا يوميْ الجمعة والسبت.

أمن السلطة في الخدمة
من ناحية أخرى تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية انتهاكاتها الصارخة بحق المواطنين على خلفية انتماءاتهم السياسية؛ حيث استدعت أسيرين محررَين وداهمت بيت محرر آخر، ونقلت معتقلاً سياسيًّا مضربًا عن الطعام لديها للمشفى لتردي وضعه الصحي.

ففي رام الله نقلت المخابرات مساء أمس منسق الكتلة الإسلامية المعتقل لديها منذ أسبوع أسامة مفارجة للمشفى، وذلك إثر تدهور طرأ على صحته لمواصلته الإضراب عن الطعام منذ لحظة اعتقاله.

وفي الخليل استدعت المخابرات العامة الأسير المحرر والمعتقل السياسي السابق عدي عواودة، والأسير المحرر عبد الحميد الشراونة من بلدة دورا.

وفي طوباس داهم الأمن الوقائي منزل الأسير المحرر سامر صوافطة في محاولة لاعتقاله، إلا أنه لم يكن يتواجد في البيت.

وأما في نابلس فتواصل أجهزة السلطة اعتقال الطالبين في جامعة النجاح أحمد درويش ومؤمن غلمي على خلفية عملهم النقابي في الجامعة، فيما لا تزال تطارد الطالب موسى دويكات وتهدد بتصفيته في حال لم يسلم نفسه.

عن ياسمين إدريس

شاهد أيضاً

داخلية” الانقلاب تعتقل عروسًا بدمنهور وتخفي ابن خالتها قسريًا

اعتقلت مليشيات الانقلاب في الثالثة فجر اليوم الكيميائية “سميه ماهرحزيمة” وأمها من منزلهما بمدينة دمنهور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *