الرئيسية / أخبار مصر / الصاوي : اعتقال العلماء بالسعودية انذار خطير يهدد الأمة

الصاوي : اعتقال العلماء بالسعودية انذار خطير يهدد الأمة

قال الداعية المصري «محمد الصاوي»، أن اعتقال الدعاة والشيوخ السعوديين، وتغييبهم وتقويد نشاطهم الإعلامي والدعوي، وهم يمثلون خيرة أنباء أهل السنة والجماعة، يمثل «مؤشر خطر وإنذار يجب أن تنتبه له الأمة، لأنهم هؤلاء هم صمام الأمان».

وفي مقطع فيديو  تداوله مغردون على «تويتر»، حذر من أن الأمة يراد لها الفساد، وانتهاك الحقوق، وفتح باب الحريات والعلمنة، وأن تقع في شرك النزاع والفتنة، وأن يتجرأ العوام على أهل الصلاح والخير.

ودعا «الصاوي»، علماء الأمة في مصر والشام والأردن والإمارات والكويت، أن يكون لهم موقفا، وأن يحذروا الحكام والزعامات والقادة، أن العلماء هم صمام أمان الأمة.

وأشار إلى أن تغييب العلماء عن منابرهم ومناصاتهم، مؤشر خطر قد يؤدي بالأمة إلى هلكة عظيمة.

وشن هجوما حادا على من يبحثون في الماضي عن تغريدات وتصريحات سابقة لتشويه صورة العلماء، واتهمهم بأنهم منافقون خبثاء، يحاولون أن يدسوا السم في هؤلاء الشيوخ، مشيرا إلى أن الدائرة ستدور عليهم.

حملة مستمرة

والحملة الأمنية السعودية مستمرة لليوم الرابع على التوالي، وطالت دعاة بارزين، وصل عددهم إلى قرابة 27 من العلماء والدعاة والكتاب والباحثين والشعراء الذين تأكد اعتقالهم، منذ الأحد الماضي.

شملت قائمة المعتقلين كل من الداعية والأكاديمي السعودي «علي بادحدح»، والقارئ «إدريس أبكر»، و«خالد الشنار»، و«عادل باناعمة»، و«خالد المهاوش».

كما تأكد اعتقال السلطات السعودية للشيخ «عبدالعزيز آل عبداللطيف»، أستاذ العقيدة، والأكاديمي والروائي «مصطفى الحسن»، والشاعر «زياد بن نحيت»، الذي اشتُهر بمدحه لولي العهد السعودي، «محمد بن سلمان».

واعتقل أيضا الباحث الاقتصادي «عصام الزامل»، والباحث في الشريعة «عبدالله المالكي»، و«خالد بن فهد العودة» شقيق الداعية «سلمان العودة»، واثنين من الدعاة البارزين هما «عبد المحسن الأحمد»، و«وليد الهويريني».

ومن بين المعتقلين أيضا دعاة بارزون هم: «سلمان العودة» و«عوض القرني»، و«يوسف الأحمد»، و«إبراهيم الفارس»، و«إبراهيم الناصر»، و«محمد الهبدان»، و«غرم البيشي»، و«محمد بن عبد العزيز الخضيري» و«علي العمري»، «محمد موسى الشريف»، و«إبراهيم الحارثي»، و«حسن فرحان المالكي»، و«خالد العجيمي».

كما شملت قائمة المعتقلين الأكاديمي «فهد السنيدي»، بالإضافة إلى 3 سيدات هن الداعية «رقية المحارب»، والكاتبة «نورة السعد»، والأكاديمية «نوال العيد».

ولم يصدر من قبل السلطات السعودية، أي تعليق يؤكد أو ينفي نبأ اعتقال هؤلاء الدعاة والعلماء.

عن ياسمين إدريس

شاهد أيضاً

خالد علي لـ«بي بي سي»: هكذا سأزيح السيسي من الحكم

قال خالد على المرشح الرئاسي المحتمل في مصر ، إنه سيواجه نظام الرئيس «عبدالفتاح السيسي» …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *