الرئيسية / موقف الإخوان / بيان “الإخوان المسلمون” بشأن تأخير صرف معاشات المصريين ونضال عمال غزل المحلة

بيان “الإخوان المسلمون” بشأن تأخير صرف معاشات المصريين ونضال عمال غزل المحلة

تستنكر جماعة الإخوان المسلمين قرار حكومة الانقلاب العسكري بتأخير صرف المعاشات، التي تمثل الدخل الرئيسي لشريحة كبيرة من المصريين لما بعد عيد الأضحى المبارك، وهو القرار الغير مسؤول والذي يضع ملايين الأسر تحت ضغط اقتصادي هائل، لا يمكنهم من تلبية الاحتياجات الأساسية لأسرهم في عيد الأضحى، خاصة مع تزامنه واقتراب بدء العام الدراسي.


كما تدين جماعة الاخوان المسلمون ما قامت به حكومة الانقلاب العسكري من خصومات بمستحقات عمال غزل المحلة، وذلك بعد نضالهم ضد إدارة الشركة للمطالبة بحقوقهم المشروعة في الحوافز والعلاوات، وهي الإجراءات الحكومية المتعمدة للقضاء على كامل الصناعات الوطنية ضمن سلسلة إجراءات تتخذها حكومة الانقلاب لتركيع مصر، وهدم كافة محاور انتاجها.


إن ما تصدره حكومة الانقلاب العسكري من قرارات اقتصادية من شأنها تجويع الشعب المصري، وإثقال الأعباء الاقتصادية على كاهله، لهو مخطط مدروس لإخضاع هذا الشعب، وحكمه بالحديد والنار والتجويع.


لقد أثبت الانقلاب العسكري في كل محفل ومناسبة أنه يستهدف كل المصريين بالظلم والبطش والطغيان، وأن أزمة هذا الوطن ليست ثنائية بين العسكر والإخوان، وإنما هي قضية وطن، قام حفنة من الجنرالات بسرقة خيراته، والاستيلاء على مقدراته، ويقتلون شعبه كل يوم بالرصاص الحي في الميادين تارة، وتحت قضبان القطارات تارة، وداخل بيوتهم في سيناء تارة، وبتجويع الملايين تارة.


إن ما يعاني منه الوطن وأبناء شعبه لا خلاص منه إلا بثورة شاملة، تعمل على هدم أركان النظام العسكري، وإعادة الجيش إلى ثكناته، وعودة الحياة المدنية من جديد، وهو الأمل الذي لن تفقده جماعة الإخوان المسلمين، وستظل تعمل من أجله كل يوم في كل ربوع الوطن، تقدم أياديها لكل ثائر وطني حر وشريف، يسعى من أجل وطن حر وعدالة اجتماعية.


الإخوان المسلمون – المكتب العام

القاهرة – الإثنين الموافق 6 ذي الحجة 1438هـ – 28 أغسطس 2017م

عن mona mona

شاهد أيضاً

بيان| الإخوان المسلمون يهنئون الأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله النبي المصطفى، وعلى آله، وصحبه الكرام، وتابعيهم، ومن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *