الرئيسية / عربي ودولي / الهيئات الإسلامية في بريطانيا تنظم أكبر حملة إغاثة لمنكوبي حريق لندن

الهيئات الإسلامية في بريطانيا تنظم أكبر حملة إغاثة لمنكوبي حريق لندن

أعلنت أكبر خمس منظمات إسلامية في بريطانيا البدء بحملة مفتوحة لجمع التبرعات النقدية والعينية لمنكوبي برج «جرينفيل» المحترق بلندن، وكان ذلك اعتبارًا من الساعة العاشرة من مساء أمس الأحد 18 يونيو 2017 وحتى فجر اليوم الاثنين، على أن يتم بث الحملة على قناة «إسلام تشانيل»، وهي أكبر قناة تلفزيونية للمسلمين في بريطانيا.

وقال المدير العام لمنظمة «هيومان أبيل» عثمان مقبل لــ«عربي21» إن هذه الحملة هي الأكبر منذ سنوات، حيث ينظمها تحالف من الهيئات الخيرية، وسط رغبة شديدة من كل أبناء الجالية المسلمة والمؤسسات الإسلامية في بريطانيا والمساجد بتقديم الغوث والمساعدة لهذا الحادث الأليم، الذي هز وجدان الناس في بريطانيا.

وأضاف مقبل أن «هذه الحملة جزء من واجب المسلمين الطبيعي تجاه مجتمعهم المحلي الذي يعيشون فيه، فضلا عن أن أغلب سكان البرج، وبالتالي أغلب الضحايا هم من العرب والمسلمين واستشهدوا في هذا الحادث خلال شهر رمضان المبارك».

ويلفت مقبل إلى أن العائلات المنكوبة أصبحت الآن بحاجة لمأوى ومساعدات عاجلة بعد أن وجدت نفسها فجأة لا تملك شيئًا؛ بسبب أن النيران التهمت منازلهم بما فيها، على حد تعبيره.

يشار إلى أن قناة «إسلام تشانيل» قررت إلغاء برامجها كافة، وفتح استديوهاتها اعتبارًا من العاشرة من مساء الأحد لهذه الحملة، حتى يكون أن بمقدور المتبرعين من داخل بريطانيا أو من أي مكان في العالم أن يتقدموا بالتبرعات لصالح المنكوبين في برج «غرينفيل» الذي التهمته النيران.

وكانت الجالية المسلمة قد أبلت بلاء حسنًا في تقديم العون والمساعدة للمنكوبين، حيث أجمعت شهادات الشهود على أن الشبان المسلمين الذين كانوا عائدين من صلاة التراويح من مسجد قريب من المكان، كانوا أول وأكثر من قدم المساعدة للسكان قبل أن تصل فرق الإنقاذ إلى المكان، وبعد ذلك بدأت مساعدات الجالية المسلمة تتدفق على المكان لإغاثة الملهوفين والمنكوبين.

وقد ارتفعت حصيلة الحريق صباح الأربعاء إلى 58 قتيلًا، فيما لا تزال أعمال البحث عن الجثث مستمرة في برج جرينفيل الذي التهمته النيران في غربي لندن، وهو أحد أكبر الأبراج في غرب العاصمة البريطانية حيث يتكون من 27 طابق، ويسكنه نحو 600 شخصًا، فيما تشير التوقعات إلى أن أعداد الضحايا فيه مرشحة للارتفاع نتيجة وجود عدد كبير من المفقودين.

 

عن لين إبراهيم

شاهد أيضاً

“القمة الإسلامية” تختتم بإعلان ودعوة ورفض: القدس عاصمة فلسطين

لخص البيان الختامي للقمة الإسلامية الطارئة بإسطنبول مطالبه اليوم الأربعاء، بإعلان ودعوة ورفض، حيث اختتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *