الرئيسية / فكر الإخوان / تحقيق للكاتب الصحفي محمد عبد القدوس عن حرق المركز العام للإخوان عام ١٩٥٤

تحقيق للكاتب الصحفي محمد عبد القدوس عن حرق المركز العام للإخوان عام ١٩٥٤

يقول صالح عشماوى وكيل الإخوان المسلمين السابق عن تاريخ المركز العام للإخوان المسلمين أن يوم 28 سبتمبر سنة 1944 كان يوماً مشهوداً فى نشأة المركز

ففى هذا اليوم وقع الامام الشهيد حسن البنا بصفته المرشد العام للإخوان على عقد بيع ابتدائى اشترى بموجبه المنزل الواقع بميدان الحلمية الجديدة الذى كان ملكاً لعباس باشا أبو حسين واقاربه ومساحته 1150 مترا.

وتم هذا البيع نظير مبلغ إجمالى قدره 8 آلاف و 500 جنيه دفع منه مبلغ 500 جنيه والباقى يدفع عند التوقيع على العقد النهائى الذى يحرر فى خلال ثلاثة شهور.

وهكذا ارتبط الامام الشهيد بشراء المنزل المذكور ليكون المركز العام للإخوان ودفع كل ما عنده وهو 500 جنيه وكان عليه أن يسدد باقى الثمن وهو 8 آلاف جنيه فى مدة قصيرة لا تتجاوز ثلاثة أشهر والا فسخ العقد.

ونجح الإخوان وأصدقاؤهم فى هذا الاختيار الصعب نجاحاً كبيرا وضربوا أروع الأمثلة فى البذل فهذه أخت مسلمة لم تجد إلا قرطها لتساهم به فترسله إلى لجنة الاكتتاب التى برئاسة الامام الشهيد ..

وهذا أخ ثان من الهند يجمع التبرعات من أخوانه هناك ويرسلها إلى لجنة الاكتتاب وإنهالت التبرعات من كل جانب وسرعان ما تم جمع المبلغ المطلوب فى أقل من شهر

 

عن amladmin

شاهد أيضاً

الإخوان المسلمون تدعو لإنتفاضة إسلامية لحماية المقدسات والدم الفلسطيني الموقف الرسمي

}وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *