الرئيسية / أخبار مصر / فضيحة “السيسي” أثناء زيارته للبيت الابيض

فضيحة “السيسي” أثناء زيارته للبيت الابيض

رغم أن العديد من وسائل الإعلام المصرية حاولت تفخيم زيارة عبد الفتاح السيسي إلىواشنطن باهتمام واسع حيث وصفتها بالزيارة الكبيرة التي لها قدر كبير من الأهمية لمصر، إلا أن وسائل الإعلان عمدت إلى إخفاء وتجاهل إهانة الرئيس الاميركي دونالد ترامب داخلالبيت الأبيض.

إهانة
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة نشرها الرئيس الأميركي دونالد ترامب عبر حسابه بموقع التدوين العالمي “تويتر” من داخل البيت الأبيض، ظهر فيها عبدالفتاح السيسي يقف خلفه مثل باقي الحضور، بينما يجلس ترامب أمامهم؛ الأمر الذي اعتبروه “إهانة لمصر”.

ترامب غرّد معلقاً على الصور: “كان شرفاً لي استقبال الرئيس السيسي في البيت الأبيض حيث نجدد الشراكة التاريخية بين أمريكا ومصر”.

نشطاء على تويتر اعتبروا أن هذه الصورة تخالف البروتوكولات الدبلوماسية، حيث من المفترض أن “يظهر الرؤساء في نفس المستوى بالصور”، فيما رأى آخرون أن الأمر طبيعي وذكّروا بصور تجمع رئيس وزراء كندا بترامب.

فضيحة

وفي تصريحات وصف السفير عبد الله الأشعل، الصورة المذكورة بالفضيحة، قائلا:” ترامب يجلس على مكتب و المسؤولين من الطرفين واقفين و السيسي يقف معاهم علي يمينة مثل الموظف الذي يلتقط صورة تذكارية مع مديرة طمعا في زيادة راتب أو مجاملة”.

وأضاف:”البرتوكول فى الزيارات بين الرؤساء يكون على نفس المستوى فى التصوير، لكن ما حدث هدم كل قواعد البروتوكول فرئيس موزبيق لو كان داخل البيت الأبيض لما وافق على التقاط هذة الصورة، بينما نرى عبد الفتاح السيسي يلتقطها ويبتسم كأن لا شئ يحدث”.

الإعلام يركز على لقاءات السيسي

فيما ركز الإعلام المصري على خبر وصول عبد الفتاح السيسي لأمريكا وتفاصيل لقاءاته بالمسؤولين الأمريكيين خلال الزيارة الأولى له منذ تولى الرئيس دونالد ترامب للرئاسة.

وقد أبرزت العديد من الصحف المصريّة تصريح السفير المصري ياسر رضا في أمريكا بأن زيارة السيسي إلى واشنطن تمثل مرحلة جديدة في العلاقات المصرية الأمريكية وأن التاريخ سيسجلها نظرا لأهميتها البالغة في مسيرة العلاقات بين البلدين.

الإعلام المصري غطّى كافّة تفاصيل الزيارة، وقد عمدت أغلب وسائل الإعلام المصريّة إلى إيجاد ملفات خاصّة بالزيارة. صحيفة اليوم السابع غطّت عمدت إلى إبراز التغطيات الإعلامية العالمية الإيجابيّة على زيارة السيسي من قبيل “زيارة السيسي لواشنطن في عيون مراكز أبحاث أمريكية.. خبير أمريكي: هامة لاستعادة دفء العلاقات.. المجلس الأطلنطي: أربع أولويات للسيسى أبرزها محاربة الإرهاب والإصلاح الاقتصادى..معهد واشنطن: استراتيجية للمنطقة”.

من جانبها، أكدت الإعلامية لميس الحديدي، على أن زيارة السيسي إلى أمريكا زيارة فريدة، مشيرة إلى أن السيسي هو أول رئيس عربي وأفريقي يستقبله الرئيس ترامب والبيت الأبيض، لافتة إلى أن ذلك يؤكد على أهمية مصر وأهمية السيسي بالنسبة للإدارة الأمريكية الجديدة.

فيما ناشد الإعلامي أحمد موسى، لمناشدة الإعلام في مصر والوطن العربي بالتركيز على النجاحات التي تحققها زيارة ا السيسي للولايات المتحدة وعدم الالتفات إلى من يسيىء للزيارة، حسب قوله.

عن amladmin

شاهد أيضاً

قرار من "أمن الدولة" بإخلاء سبيل معصوم مرزوق والقزاز ونرمين حسين والبنا

قرار من “أمن الدولة” بإخلاء سبيل معصوم مرزوق والقزاز ونرمين حسين والبنا

أصدرت نيابة أمن الدولة، مساء أمس قراراً بإخلاء سبيل  كل من : السفير السابق معصوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *