الرئيسية / موقف الإخوان / لأجل التعيين..”المعاقون” و”حملة الماجستير” يتظاهرون أمام “الوزراء”

لأجل التعيين..”المعاقون” و”حملة الماجستير” يتظاهرون أمام “الوزراء”

نظم العشرات من أعضاء "اتحاد المعاقين"، وقفة احتجاجية، صباح اليوم الثلاثاء، أمام مقر مجلس الوزراء، بشارع القصر العيني، وسط القاهرة، للمطالبة بالتعيين في الوظائف الحكومية بالجهاز الإداري للدولة.

رفع المحتجون لافتات كتب عليها: "اتحاد معاقي مصر يطالب بالتعيين"، "كل يوم غلاء فاحش"، "متزوج وأعول أسرة كفاية عذاب"، و"شبعنا وعود كذابة"، و"شبعنا مسكنات عايزين حقنا في التعيين".

وقال المحتجون "عايزين النسبة زي الدستور ما قال"، مشددين على اعتراضهم على عدم إقرارها في القانون الحالي الذي يناقشه مجلس نواب العسكر حاليا.

فيما تجري لجنة التضامن الاجتماعي مجلس نواب العسكر سلسلة الحوار المجتمعى حول مشروع "قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" ، بحضور عدد من ممثلي المحافظات.

وفي سياق متصل، نظم حملة الماجستير والدكتوراه دفعة عام 2015 وقفة احتجاجية، اليوم، أمام مجلس الوزراء، للمطالبة بتعيينهم وتوزيعهم على الجهات الإدارية بالدولة.

وهدد أحد منسقي حملة الماجستير والدكتوراه، في تصريحات صحفية، باتخاذ إجراءات تصعيدية في حالة عدم تنفيذ مطالبهم بتوزيعهم على الجهات الإدارية بالدولة.

كما نظم العشرات من العمالة المؤقتة بقطاع التشجير، التابعين لوزارة الزراعة، من محافظات مختلفة، اليوم، وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة بالدقي، احتجاجًا على مماطلة وزير الزراعة عصام فايد، والوزراء السابقين له، على اتخاذ قرار تثبيتهم.

 

وطالب العمال المحتجون بالتثبيت، وعمل عقود دائمة لهم، وعدم فصل أي منهم، مستنكرين إغلاق بوابة الوزارة أمامهم وعدم خروج أي من المسؤولين لسماع شكواهم.

 

 

عن amladmin

شاهد أيضاً

عباس قباري: اعدامات اليوم هي عملية إبادة جماعية على الهوية والفكر

في اليوم العالمي لوقف أحكام الإعدام، يصر السفاح عبد الفتاح السيسي وعصابته على ألا يمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *