الرئيسية / الثورة / أسر المعتقلين بمعسكر أبو سليم ينظمون وقفة أمام مكتب النائب العام بعد قليل

أسر المعتقلين بمعسكر أبو سليم ينظمون وقفة أمام مكتب النائب العام بعد قليل

دعت أسر المعتقلين السياسيين بمعسكر أبو سليم للأمن المركزي ببني سويف عددا من الحقوقيون وممثلين مؤسسات دولية وإقليمية للمشاركة في وقفة تضامنية أمام مكتب النائب العام بالقاهرة عقب صلاة الظهر اليوم الأحد.  

واستنكر الأهالي تقديم إدارة السجن طعاما مسمما للمعتقلين، مساء أمس السبت، متهمين إياهم بقتل ذويهم مع سبق الإصرار والترصد.  

وأعلن الأهالي أنهم ممنوعون من مجرد رؤية ذويهم أو إدخال أطعمة وأدوية لهم على الإطلاق منذ تاريخ احتجازهم؛ حيث تم تمزيق تصريحات النيابة للأهالي بالزيارة أكثر من مرة وتم منعهم من دخول المعسكر.  

وأكد محاموا المعتقلين أن "أبو سليم" هو معسكر للأمن المركزي وليس سجنا، وبالتالي لا يحصل المعتقل على أي من حقوقه المنصوص عليها في لوائح مصلحة السجون المصرية، فضلا عن أبسط حقوق الإنسان المحتجز حسب المعايير العالمية.    

وأضافوا أنه لا يسمح بخروج المعتقلين من الزنزانة على الإطلاق، ولم يروا الشمس أو يسمح لهم بالتريض منذ تاريخ احتجازهم، كما يتم تجديد الحبس الاحتياطي لهم بشكل تلقائي دون العرض على النيابة.   والجدير بالذكر أن طعام السجن غاية السوء، وأمس السبت قدم للمحتجزين طعام فاسد تسبب في حالات تسمم جماعية، كما أن المعسكر سيء السمعة ومشهور بـ"جوانتانامو بني سويف" حيث جرى فيه – بحسب شهود عيان – اشتباكات باﻷسلحة النارية وهروب لمجندين وضباط إضافة لحالات تعذيب وقد تكون هناك خطورة على حياة المساجين من بقائهم داخله.:50

عن amladmin

شاهد أيضاً

"مبارك" في جلسة "اقتحام الحدود".. شاهد ما شفش حاجة..

“مبارك” في جلسة “اقتحام الحدود”.. شاهد ما شفش حاجة..

في أول ظهور له على قدميه داخلاً لقاعة المحكمة وصف المخلوع “حسني مبارك” الأنفاق على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *