يسري حماد: حزب النور يمارس المراهقة السياسيةالحرية والعدالة يثمّن الصمود الأسطوري لأحرار الشعب المصريالدماطي: الحبس الاحتياطى إجراء شاذ تحول إلى عقوبة انتقامية ألبسوها رداء القانونالخميس.. عودة العمل بالتوقيت الشتويمسيرة لطلاب ضد الانقلاب بديروط في أول أيام الدراسةمن المطار.. تليمة وبدر الدين: إلى رحلة جديدة نكمل فيها نضالنا ضد الفساد23 سبتمبر.. الحكم في التحفظ على أموال الجمعية الشرعيةضابط جيش يصفع مدير المدرسة الثانوية الصناعية ببلبيس على وجههإخلاء سبيل 26 من " الوايت نايتس" بكفاله 500 جنيةالحراك الثوري يوم السبت 20 سبتمبر 2014
  مستشفى يبتكر طريقة جديدة لعلاج مرضى الضغط والاكتئاب عن طريق الموسيقى

مستشفى يبتكر طريقة جديدة لعلاج مرضى الضغط والاكتئاب عن طريق الموسيقى

الصفحة الرئيسية » ثقافة وفنون

الثلاثاء
6 مارس 2012

كتبت- دينا نصر:

أصبحت الموسيقى أحد أسباب شفاء البشر من مرضاهم، وذلك بفضل تأثيرها الكبير على نفسياتهم، فتحولت الموسيقى إلى تقنية جديدة متوفرة في مستشفى تركي يعالج من خلالها المصابين بالاكتئاب وبارتفاع ضغط الدم.

ونقلت صحيفة "حريت" التركية عن الطبيب المسؤول بقسم جراحة القلب في مستشفى "ميموريال"، بينغور سونميز، قوله "بإمكاننا معالجة المرضى المكتئبين والمصابين بارتفاع ضغط الدم خلال 15 دقيقة بالموسيقى".

وأضاف "المستشفى يستخدم العلاج بالموسيقى مرتين في اليوم، حيث يستمع المرضى لعزف حي على الناي مدة 15 دقيقة كل صباح ومساء، فالأشخاص الذين يعالجون بالموسيقى يصبحون أشخاصًا مختلفين خلال فترة قصيرة جدًا من الوقت".

ولاحظ الأطباء الذين يتابعون المرضى عبر آلة قياس الضغط أن الذين يعانون من ارتفاع في الضغط يسجلون انخفاضًا لدى الاستماع للموسيقى، حتى وإن لم يتناولوا أدويتهم.

وقال "سونميز" "الموسيقى الحيّة تجعل المرضى أقل إجهادًا وتعيد معدلات ضغط الدم إلى مستواها الطبيعي، كما أن الاكتئاب والقلق ينخفضان أيضًا بعلاج الموسيقى".

وأكد "النغمة تختلف من مريض لآخر، فهذا شيء شبيه بوصف الأدوية، ويمكننا القول إنها وصفة طبية، فالمرضى المختلفون يحتاجون لنغمات مختلفة وهذه النغمات تعطي تأثيرات مختلفة، ولهذا فإننا بداية نتقابل مع المريض ليحدد النغمة التي يحب سماعها".

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة