ثوار مصر القديمة يفاجئون الانقلاب بمظاهرة في القصر العيني تقديس السيسي "مبعوث العناية.." عادة مصرية قديمة سلسلة بشرية بأشمون تطالب برحيل العسكر انتفاضة حقوقية ضد توسيع اختصاصات القضاء العسكري شرابي: تهجير سيناء كان بالاتفاق مع الأمريكان قبل المجزرة المزعومة حشود ثوار الحوامدية ضد تهجير أهالي سيناءثوار "القصر العيني": "لسه الطالب هو الحل.. والسيسى لازم يرحل" سفير الاتحاد الأوروبي يرفض الربط بين حادث سيناء والإخوانمظاهرة لثوار بورسعيد في جمعة "العسكر يبيع سيناء" مسيرة حاشدة لثوار الشرابية في أسبوع "العسكر يبيع سيناء"
  مستشفى يبتكر طريقة جديدة لعلاج مرضى الضغط والاكتئاب عن طريق الموسيقى

مستشفى يبتكر طريقة جديدة لعلاج مرضى الضغط والاكتئاب عن طريق الموسيقى

الصفحة الرئيسية » ثقافة وفنون

الثلاثاء
6 مارس 2012

كتبت- دينا نصر:

أصبحت الموسيقى أحد أسباب شفاء البشر من مرضاهم، وذلك بفضل تأثيرها الكبير على نفسياتهم، فتحولت الموسيقى إلى تقنية جديدة متوفرة في مستشفى تركي يعالج من خلالها المصابين بالاكتئاب وبارتفاع ضغط الدم.

ونقلت صحيفة "حريت" التركية عن الطبيب المسؤول بقسم جراحة القلب في مستشفى "ميموريال"، بينغور سونميز، قوله "بإمكاننا معالجة المرضى المكتئبين والمصابين بارتفاع ضغط الدم خلال 15 دقيقة بالموسيقى".

وأضاف "المستشفى يستخدم العلاج بالموسيقى مرتين في اليوم، حيث يستمع المرضى لعزف حي على الناي مدة 15 دقيقة كل صباح ومساء، فالأشخاص الذين يعالجون بالموسيقى يصبحون أشخاصًا مختلفين خلال فترة قصيرة جدًا من الوقت".

ولاحظ الأطباء الذين يتابعون المرضى عبر آلة قياس الضغط أن الذين يعانون من ارتفاع في الضغط يسجلون انخفاضًا لدى الاستماع للموسيقى، حتى وإن لم يتناولوا أدويتهم.

وقال "سونميز" "الموسيقى الحيّة تجعل المرضى أقل إجهادًا وتعيد معدلات ضغط الدم إلى مستواها الطبيعي، كما أن الاكتئاب والقلق ينخفضان أيضًا بعلاج الموسيقى".

وأكد "النغمة تختلف من مريض لآخر، فهذا شيء شبيه بوصف الأدوية، ويمكننا القول إنها وصفة طبية، فالمرضى المختلفون يحتاجون لنغمات مختلفة وهذه النغمات تعطي تأثيرات مختلفة، ولهذا فإننا بداية نتقابل مع المريض ليحدد النغمة التي يحب سماعها".

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة