"فريد التهامي" كبش فداء تسريبات مكتب السيسيبائعو بركة السبع: البلطجية بيأجرولنا الشارع والشرطة واقفة "مرصد أزهري" يدين إحالة طالبتين بجامعة الأزهر إلى "الجنح"هويدى :هذا هو الفارق بين قرار المحكمة الأوربية والمصرية بشأن "حماس"بالمستندات.. حيثيات براءة هشام قنديل تدين جنح مستأنف الدقىنائب عام الانقلاب يسقط عقوبة ممدوح إسماعيل صاحب عبارة الموتمسيرة "صراوة" بالمنوفية تهتف بسقوط الانقلاب وعودة الشرعيةحاتم عزام: البرلمان المنتخب ظهير سياسي ضد الانقلابأبو هريرة: نلاحق جريمة حرمان الطلاب من الامتحانات قضائيًّاعبد الرحمن يوسف: الانقلاب فشل في إخماد ثورة المصريين
  مستشفى يبتكر طريقة جديدة لعلاج مرضى الضغط والاكتئاب عن طريق الموسيقى

مستشفى يبتكر طريقة جديدة لعلاج مرضى الضغط والاكتئاب عن طريق الموسيقى

الصفحة الرئيسية » ثقافة وفنون

الثلاثاء
6 مارس 2012

كتبت- دينا نصر:

أصبحت الموسيقى أحد أسباب شفاء البشر من مرضاهم، وذلك بفضل تأثيرها الكبير على نفسياتهم، فتحولت الموسيقى إلى تقنية جديدة متوفرة في مستشفى تركي يعالج من خلالها المصابين بالاكتئاب وبارتفاع ضغط الدم.

ونقلت صحيفة "حريت" التركية عن الطبيب المسؤول بقسم جراحة القلب في مستشفى "ميموريال"، بينغور سونميز، قوله "بإمكاننا معالجة المرضى المكتئبين والمصابين بارتفاع ضغط الدم خلال 15 دقيقة بالموسيقى".

وأضاف "المستشفى يستخدم العلاج بالموسيقى مرتين في اليوم، حيث يستمع المرضى لعزف حي على الناي مدة 15 دقيقة كل صباح ومساء، فالأشخاص الذين يعالجون بالموسيقى يصبحون أشخاصًا مختلفين خلال فترة قصيرة جدًا من الوقت".

ولاحظ الأطباء الذين يتابعون المرضى عبر آلة قياس الضغط أن الذين يعانون من ارتفاع في الضغط يسجلون انخفاضًا لدى الاستماع للموسيقى، حتى وإن لم يتناولوا أدويتهم.

وقال "سونميز" "الموسيقى الحيّة تجعل المرضى أقل إجهادًا وتعيد معدلات ضغط الدم إلى مستواها الطبيعي، كما أن الاكتئاب والقلق ينخفضان أيضًا بعلاج الموسيقى".

وأكد "النغمة تختلف من مريض لآخر، فهذا شيء شبيه بوصف الأدوية، ويمكننا القول إنها وصفة طبية، فالمرضى المختلفون يحتاجون لنغمات مختلفة وهذه النغمات تعطي تأثيرات مختلفة، ولهذا فإننا بداية نتقابل مع المريض ليحدد النغمة التي يحب سماعها".

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة