اشتباكات عنيفة بين "ميلشيات الأمن" و"الباعة الجائلين" بالسويسمسيرة ليلية بالحضرة تهتف "مش هنسيب الحق.. فاهمين ولا لأ"الانقلاب يصادر عدد الغد من "المصرى اليوم"البلتاجى لـ"المحكمة": التاريخ يدون الآن ما يجرى كما دون لقضاة "حادثة دنشواى"مظاهرة ليلية بالمعادي تندد بتسييس حكم العسكرشقيق الصحفي أحمد زيادة يروي تفاصيل معاناته داخل سجون الانقلابوقفة على سلم نقابة الصحفيين تطالب بالإفراج عن المعتقلينمسيرة شبابية بالخانكة تندد بخراب حكم العسكرالمخابز: تموين الانقلاب خدعنا ولم يصرف مستحقاتنا الماليةالانقلاب يحارب "الثقافة" ويقرر إغلاق مراكز الثقافة التركية
  فتح باب القبول بالجامعات الخاصة والأهلية لتلقي أوراق الطلاب الجدد.. والموافقة على استقبال السوريين

فتح باب القبول بالجامعات الخاصة والأهلية لتلقي أوراق الطلاب الجدد.. والموافقة على استقبال السوريين

الصفحة الرئيسية » مصر

الخميس
9 فبراير 2012

كتب- محمد جمعة:

أعلن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، فتح باب قبول الالتحاق بالجامعات الخاصة للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2011/2012، وتقرر تخصيص الفترة من 12 إلى 29 فبراير ولمرحلة واحدة لفحص أوراق الطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الخاصة، وتخصيص الفترة من 4 إلى 19 مارس لاستيفاء أوراق القبول للطلاب الذين تم فحص أوراقهم وتنقصهم بعض الاستيفاءات.

كما وافق المجلس- خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول برئاسة الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالي بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة-، على قبول الطلاب السوريين الراغبين في التحويل من الجامعات السورية إلى الجامعات الخاصة المصرية؛ وذلك وفقًا لقواعد القبول المقررة بهذه الجامعات.

ووافق المجلس كذلك على التقرير المقدم من الدكتور طارق خليل- رئيس جامعة النيل- والذي أوضح فيه ما تم من توفيق للأوضاع بشأن العملية التعليمية والبحث العلمي، وكذلك التوسعات والاتفاقيات التي أبرمتها الجامعة مع جامعتي القاهرة وعين شمس بشأن استخدام المعامل والورش بهما إذا لزم الأمر، مما يجعل جامعة النيل قادرة على الاستمرار في عملها.

ووافق المجلس على بدء إعداد لوائح الدراسات العليا بالجامعات الخاصة في الكليات المتوقع الدراسة بها على مستوى الدراسات العليا ووفقًا للشروط الخاصة بذلك.

وكان أعضاء المجلس قد وقفوا في بداية الجلسة دقيقة حدادًا على أرواح شهداء مصر الذين راحوا ضحية أحداث ستاد بورسعيد في الأسبوع الماضي وقاموا بقراءة الفاتحة على أرواحهم الطاهرة.

ووجه أعضاء المجلس التعازي لمؤسسة الأهرام في وفاة الأستاذ لبيب السباعي- رئيس مجلس أمناء جامعة الأهرام الكندية وعضو مجلس الجامعات الخاصة والأهلية السابق.

وأكد الوزير على أهمية ترابط وتماسك المجتمع الجامعي ووحدته بعيدًا عن أي تدخلات خارجية، وأضاف إنه يجب علينا جميعًا بذل الجهود المخلصة من أجل المحافظة على سلامة الطلاب وهيئات التدريس والمنشآت الجامعية، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، كما دعا الوزير إلى ضرورة توفير التأمين الكافي بالجامعات الخاصة، والتعامل بحزم مع كل من يحاول الخروج على القيم والتقاليد الجامعية.

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة