حسام يطالب باستبعاد الثلاثي العزب وشعبان وجبر رغم تعاقد الزمالك معهمجارديان: "السيسي" أفقد مصر جارتها "غزة"!الجيش يدعم خدمات الإنترنت لموظفيه على حساب الشعبحبس أمين الشرطة المتورط في تهريب مسجونين جنائيين بالإسماعيلية 15 يوما"السيسى" يفشل فى حماية المصريين من المجازر بـ"ليبيا"استغاثة من طالب معتقل لإنقاذه من سلخانات "العقرب"طنطا تندد بأزمات الانقلاب العسكري في مظاهرة حاشدةثوار حلوان يتظاهرون ضد الصهاينة والانقلابأحرار "القرية الأولى" بالفيوم ينتفضون تنديدًا بانقلاب الخرابفضيحة .. تهريب جنائيين محكوم عليهم بالإعدام من سجن الإسماعيلية
  الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصفحة الرئيسية » دراسات وتقارير

السبت
28 يناير 2012

كتبت- دينا نصر:
كشفت دراسة علمية أعدها علماء صينيون أن هناك موادًا كيميائية جديدة يمكن إضافتها للقطن لتصنيع ملابس قادرة على التنظيف الذاتي بتعرضها للشمس فقط.
وقامت دورية العلوم التطبيقية بنشر بحث يؤكد على صحة هذه  الدراسة، حيث استطاع علماء ومهندسون من جامعتي المواصلات في شنغهاي وهوباي، بإضافة مجموعة من المواد الكيميائية للقطن كان أهمها التيتانيم دايوكسيد لتصنيع تلك المادة.
وأكد القائمون على الدراسة أن المادة الجديد رخيصة الثمن، كما أنها غير سامة وصديقة للبيئة مما يؤهلها لأحداث ثورة في عالم الملابس، فتعريض الملابس التي تحتوي على هذه المواد للشمس فقط يجعلها قادرة على التخلص من البقع والروائح الكريهة بسهولة شديدة.
 هناك محاولات أخرى في هذا الاتجاه، حيث نجحت عدة محاولات بالفعل في استخدام مادة التيتانيم دايوكسيد من أجل صناعة جوارب لا تحتفظ بالرائحة وسيراميك لا يتسخ، لكنها كانت غالية الثمن مقارنة بالتكنولوجيا الجديدة.

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة