منظمة حقوقية تطالب بتحقيق مستقل فى مقتل طالب هندسة الإسكندريةالبيان الـ" 226 " للتحالف الوطني لدعم الشرعيه ورفض الانقلابالجارديان تتهم القضاء المصري بالعنصرية وتجاهل الاعتقالاتشركات الأمن الخاصة.. اقتصاد جديد ينمو مع الانقلاب على ثورات الربيع العربيتنسيقية الصحفيين والإعلاميين تستنكر مقابلة رشوان للسفاحعرفة لـ "رشوان": مرسي لم يسمح بمبيت صحفي ليلة واحدة في السجن الجزيرة: نواجه حملة شرسة في مصرجنازة مهيبة لشهيد جامعة الإسكندرية بقريته بالمنوفيةسارة علي: اعتقال 70 طالبًا بأزهر تفهنا.. والثورة مستمرةرامي جان: الانقلاب سيضحي قريبًا ببعض الإعلاميين الذين أدوا دورهم
  الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصفحة الرئيسية » دراسات وتقارير

السبت
28 يناير 2012

كتبت- دينا نصر:
كشفت دراسة علمية أعدها علماء صينيون أن هناك موادًا كيميائية جديدة يمكن إضافتها للقطن لتصنيع ملابس قادرة على التنظيف الذاتي بتعرضها للشمس فقط.
وقامت دورية العلوم التطبيقية بنشر بحث يؤكد على صحة هذه  الدراسة، حيث استطاع علماء ومهندسون من جامعتي المواصلات في شنغهاي وهوباي، بإضافة مجموعة من المواد الكيميائية للقطن كان أهمها التيتانيم دايوكسيد لتصنيع تلك المادة.
وأكد القائمون على الدراسة أن المادة الجديد رخيصة الثمن، كما أنها غير سامة وصديقة للبيئة مما يؤهلها لأحداث ثورة في عالم الملابس، فتعريض الملابس التي تحتوي على هذه المواد للشمس فقط يجعلها قادرة على التخلص من البقع والروائح الكريهة بسهولة شديدة.
 هناك محاولات أخرى في هذا الاتجاه، حيث نجحت عدة محاولات بالفعل في استخدام مادة التيتانيم دايوكسيد من أجل صناعة جوارب لا تحتفظ بالرائحة وسيراميك لا يتسخ، لكنها كانت غالية الثمن مقارنة بالتكنولوجيا الجديدة.

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة