الخميس.. عودة العمل بالتوقيت الشتويمسيرة لطلاب ضد الانقلاب بديروط في أول أيام الدراسةمن المطار.. تليمة وبدر الدين: إلى رحلة جديدة نكمل فيها نضالنا ضد الفساد23 سبتمبر.. الحكم في التحفظ على أموال الجمعية الشرعيةضابط جيش يصفع مدير المدرسة الثانوية الصناعية ببلبيس على وجههإخلاء سبيل 26 من " الوايت نايتس" بكفاله 500 جنيةالحراك الثوري يوم السبت 20 سبتمبر 2014الشرقية .. عدة فعاليات متنوعة بـ "بلبيس" في جمعة "عهد الشهيد"محسوب:الانقلاب يرفض ثورة الشعب ويعتبر البلد ملكه أبو خليل: ثلاث محاكم دولية قبلت دعاوى لمحاكمة السيسي وأعوانه
  الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصفحة الرئيسية » دراسات وتقارير

السبت
28 يناير 2012

كتبت- دينا نصر:
كشفت دراسة علمية أعدها علماء صينيون أن هناك موادًا كيميائية جديدة يمكن إضافتها للقطن لتصنيع ملابس قادرة على التنظيف الذاتي بتعرضها للشمس فقط.
وقامت دورية العلوم التطبيقية بنشر بحث يؤكد على صحة هذه  الدراسة، حيث استطاع علماء ومهندسون من جامعتي المواصلات في شنغهاي وهوباي، بإضافة مجموعة من المواد الكيميائية للقطن كان أهمها التيتانيم دايوكسيد لتصنيع تلك المادة.
وأكد القائمون على الدراسة أن المادة الجديد رخيصة الثمن، كما أنها غير سامة وصديقة للبيئة مما يؤهلها لأحداث ثورة في عالم الملابس، فتعريض الملابس التي تحتوي على هذه المواد للشمس فقط يجعلها قادرة على التخلص من البقع والروائح الكريهة بسهولة شديدة.
 هناك محاولات أخرى في هذا الاتجاه، حيث نجحت عدة محاولات بالفعل في استخدام مادة التيتانيم دايوكسيد من أجل صناعة جوارب لا تحتفظ بالرائحة وسيراميك لا يتسخ، لكنها كانت غالية الثمن مقارنة بالتكنولوجيا الجديدة.

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة