فيديو.. السبكي: اللى انتقدوا "حلاوة روح" ناس لا تتقي ربناطلاب صيدلة بني سويف يكرمون أسرة الشهيدة رفيدة سيفحاتم عزام يدين المواقف المفضوحة والمتناقضة لمثقفي الانقلابمسيرة لألتراس نهضاوي بالإسكندرية ضد اعتقال الطلاببالأمر المباشر.. محلب يسند ترميم مديرية أمن القاهرة لـ"المقاولون العرب"بدر: حكام العرب "العواجيز" سرقوا أحلام الشبابالعفو الدولية تطالب كندا بالضغط على مصر لإطلاق فهمي والقزازالبيان الـ(199) للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلابالشرقية.. سلسلة بشرية بالعدوة بأسبوع "الانقلاب أصل الخراب"تلاميذ الفيوم يطالبون بالإفراج الفورى عن الأطفال المعتقلين
  الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصفحة الرئيسية » دراسات وتقارير

السبت
28 يناير 2012

كتبت- دينا نصر:
كشفت دراسة علمية أعدها علماء صينيون أن هناك موادًا كيميائية جديدة يمكن إضافتها للقطن لتصنيع ملابس قادرة على التنظيف الذاتي بتعرضها للشمس فقط.
وقامت دورية العلوم التطبيقية بنشر بحث يؤكد على صحة هذه  الدراسة، حيث استطاع علماء ومهندسون من جامعتي المواصلات في شنغهاي وهوباي، بإضافة مجموعة من المواد الكيميائية للقطن كان أهمها التيتانيم دايوكسيد لتصنيع تلك المادة.
وأكد القائمون على الدراسة أن المادة الجديد رخيصة الثمن، كما أنها غير سامة وصديقة للبيئة مما يؤهلها لأحداث ثورة في عالم الملابس، فتعريض الملابس التي تحتوي على هذه المواد للشمس فقط يجعلها قادرة على التخلص من البقع والروائح الكريهة بسهولة شديدة.
 هناك محاولات أخرى في هذا الاتجاه، حيث نجحت عدة محاولات بالفعل في استخدام مادة التيتانيم دايوكسيد من أجل صناعة جوارب لا تحتفظ بالرائحة وسيراميك لا يتسخ، لكنها كانت غالية الثمن مقارنة بالتكنولوجيا الجديدة.

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة