قرار بمنع صلاة الفجر في مسجد المدينة الجامعية بـ"القاهرة"انتهاء البحث عن غرقى "بدر السلام" واعتبار 2 في عداد المفقودينفي عهد الانقلاب.. إفاقة مريض بعد تخديره بسبب انقطاع الكهرباءفلاحو المحلة: طاعون الماعز هيقضى على مواشينا يا حكومةفرض 10 جنيهات دمغة على البسطاء لصالح علاج قضاة الانقلاب"الحمى القلاعية" مرض يهدد "عيشة" فلاحي المنوفيةد.السويدان يهاجم دعم الغرب للانقلابات ضد الشعوب العربية‏ثوار الدلنجات يتوعدون ميليشيات الانقلاب للإفراج عن سيدتينثوار القرية الثانية بالفيوم يهتفون بإنقاذ مصر"طلاب ضد الانقلاب" فى الذكرى الرابعة لثورة يناير: راجعين ومكملين
  الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصفحة الرئيسية » دراسات وتقارير

السبت
28 يناير 2012

كتبت- دينا نصر:
كشفت دراسة علمية أعدها علماء صينيون أن هناك موادًا كيميائية جديدة يمكن إضافتها للقطن لتصنيع ملابس قادرة على التنظيف الذاتي بتعرضها للشمس فقط.
وقامت دورية العلوم التطبيقية بنشر بحث يؤكد على صحة هذه  الدراسة، حيث استطاع علماء ومهندسون من جامعتي المواصلات في شنغهاي وهوباي، بإضافة مجموعة من المواد الكيميائية للقطن كان أهمها التيتانيم دايوكسيد لتصنيع تلك المادة.
وأكد القائمون على الدراسة أن المادة الجديد رخيصة الثمن، كما أنها غير سامة وصديقة للبيئة مما يؤهلها لأحداث ثورة في عالم الملابس، فتعريض الملابس التي تحتوي على هذه المواد للشمس فقط يجعلها قادرة على التخلص من البقع والروائح الكريهة بسهولة شديدة.
 هناك محاولات أخرى في هذا الاتجاه، حيث نجحت عدة محاولات بالفعل في استخدام مادة التيتانيم دايوكسيد من أجل صناعة جوارب لا تحتفظ بالرائحة وسيراميك لا يتسخ، لكنها كانت غالية الثمن مقارنة بالتكنولوجيا الجديدة.

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة