العاملون بتوشكى يستقبلون وزير الانقلاب بـ20 دعوى قضائية عقب خطف فتاتين.. «ثوار طنطا» تتوعد الانقلاب بـ«التصعيد» وقفة لطلاب «علوم الفيوم».. للتنديد بتهجير أهالى سيناء أبوخليل لـ"إعلامي الانقلاب": قضيتكم خاسرة في الدفاع عن سفاح"شرابي":العسكر يستثمر فزاعة الإرهاب للتغطية على جرائمه بحق الشعبفيديو| مشاهد بشعة.. "شبيحة السيسي" يعذبون أهالي سيناء ميديل إيست آي: ثلث مواطني الخليج يؤيدون الإخوانعرفة: نزول الجيش لحماية المنشآت.. إعلان بانهيارالشرطةعائشة الشاطر: دولة الغاب منعت شقيقتي من السفر وسرقت أموالهماالشرقية.. ثوار القرين يتظاهرون للتنديد بالانقلاب وجرائمه
  الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصين تكتشف موادًا كيمائية تنظف الملابس ذاتيًا

الصفحة الرئيسية » دراسات وتقارير

السبت
28 يناير 2012

كتبت- دينا نصر:
كشفت دراسة علمية أعدها علماء صينيون أن هناك موادًا كيميائية جديدة يمكن إضافتها للقطن لتصنيع ملابس قادرة على التنظيف الذاتي بتعرضها للشمس فقط.
وقامت دورية العلوم التطبيقية بنشر بحث يؤكد على صحة هذه  الدراسة، حيث استطاع علماء ومهندسون من جامعتي المواصلات في شنغهاي وهوباي، بإضافة مجموعة من المواد الكيميائية للقطن كان أهمها التيتانيم دايوكسيد لتصنيع تلك المادة.
وأكد القائمون على الدراسة أن المادة الجديد رخيصة الثمن، كما أنها غير سامة وصديقة للبيئة مما يؤهلها لأحداث ثورة في عالم الملابس، فتعريض الملابس التي تحتوي على هذه المواد للشمس فقط يجعلها قادرة على التخلص من البقع والروائح الكريهة بسهولة شديدة.
 هناك محاولات أخرى في هذا الاتجاه، حيث نجحت عدة محاولات بالفعل في استخدام مادة التيتانيم دايوكسيد من أجل صناعة جوارب لا تحتفظ بالرائحة وسيراميك لا يتسخ، لكنها كانت غالية الثمن مقارنة بالتكنولوجيا الجديدة.

تعليقات القراء

مقالات مرتبطة