الرئيسية / موقف الإخوان / تظاهرة حاشدة للمعلمين أمام “الصحفيين” احتجاجًا على تدهور أوضاع التعليم

تظاهرة حاشدة للمعلمين أمام “الصحفيين” احتجاجًا على تدهور أوضاع التعليم

 تظاهر عدد كبير من المعلمين، اليوم الثلاثاء، على سلالم نقابة الصحفيين، احتجاجًا على تدهور أوضاع التعليم وللمطالبة بإصلاح المنظومة التعليمية وإقالة الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم في حكومة الانقلاب.

 

واصطف المعلمون، الذين يمثلون تيار استقلال المعلمين واتحاد معلمي مصر ونقابة المعلمين المستقلة وتحالف المعلم المصري، على الرصيف الموازي لنقابة الصحفيين بسبب طلب الأمن.

 

وأغلقت قوات الشرطة شارع عبدالخالق ثروت من ناحية شارع رمسيس وشارع شمبليون، ومنعت المعلمون من المرور للمشاركة في الوقفة.

 

ورفع المتظاهرون عددًا من اللافتات تحمل عبارات منها "حقوق المعلمين: المطالبة بحافز الإثابة 200%، وزيادة مكافأة الامتحانات 300 يوم، وعودة التكليف لخريجي كليات التربية، ونقابة قوية تدافع عن حقوق المعلمين"، و"تعليم فاشل = دولة فاشلة".

 

وطالب المعلمون بالحفاظ على كرامة وهيبة المعلم بإلغاء الضبطية القضائية تجاههم، وسرعة إصدار قانون التعليم قبل الجامعي الذي أعده المعلمون مسبقاً، وإلغاء فرض الحراسة على نقابة المهن التعليمية والقضاء على الفاسدين بديوان الوزارة والمديريات.

 

كما طالبوا بعودة المبالغ المالية التي تم خصمها من المعلمين دون وجه حق في المكافآت السنوية، وتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بصرف حافز الإثابة 200%، وتطبيقه على جميع المعلمين دون اللجوء للقضاء، وعودة المغتربين المعينين في مسابقة الـ 30 ألف معلم لمحل إقامتهم، وصرف معاش للمعلمين لا يقل عن 80% من آخر راتب شهري تم الحصول عليه.

عن amladmin

شاهد أيضاً

الإخوان المسلمون يدعون لجمعة غضب ضد جريمة الخيانة بالتنازل عن جزيرتي تيران وصنافير

تدعو جماعة الإخوان المسلمين، الشعب المصري بجميع أطيافه، وفِي القلب منه أبناء الجماعة وأفرادها وكوادرها، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *