الرئيسية / اقتصاد / مصادر: زيادة مرتقبة خلال شهر في أسعار الوقود وبعض الخدمات الحكومية

مصادر: زيادة مرتقبة خلال شهر في أسعار الوقود وبعض الخدمات الحكومية

 نقلت "هافجتون بوست عربي"عن مصادر حكومية، أن ثمة زيادة كبيرة مرتقبة خلال شهر واحد من الآن في أسعار الوقود وعدد كبير من الخدمات لتوفير 6.5 مليارات جنيه.

جاء ذلك خلال في تقرير لها مساء اليوم الأحد، تحت عنوان "عيدية" الحكومة المصرية: زيادة في الوقود والمترو و14 خدمة أخرى خلال شهر.. تعرف على أسعارها الجديدة".

وبحسب التقرير، كشف المصدر، أنه "سيتم رفع رسوم 14 خدمة، كانت الحكومة قد طالبت البرلمان برفعها لتوفير 6.5 مليارات جنيه، منها خدمات تتعلق بالشرطة والقضاء، بينما سيتم رفِع أسعار المحروقات في شهر أكتوبر2016 المقبل".

وأوضح أنه سيتم رفع رسوم استخراج شهادات الميلاد والرقم القومي وجوازات السفر وشهادات الوفاة والتسجيل العقاري ورخص القيادة ورخص تشغيل المشروعات ورسوم النظافة المدرجة ضمن فواتير الكهرباء ورسوم التوثيق بالشهر العقاري ووزارة الخارجية، فضلا عن رفع رسوم التسجيل بالجامعات ومصاريف الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي.

وأضاف أن شهر أكتوبر سيشهد تطبيق المرحلة الأولى المتمثلة في الإصلاحات الاقتصادية والمالية، وتتمثل في "رفع الدعم عن عدد من الخدمات التي تمس الاستهلاك اليومي للمواطن المصري".

ويأتي في مقدمتها أسعار توصيل المياه التي كانت قد ارتفعت العام الماضي بنسبة 25%، حيث سيتم يتم رفعها بنسبة 15%، لتصل نسبة الزيادة في عامين 40%، على أن يتم رفعها على مدار السنوات المقبلة بنسبة 60% مقسمة على ثلاث سنوات، هي عمر خطة الحكومة لرفع الدعم عن الطاقة والمياه والكهرباء.

عن amladmin

شاهد أيضاً

تعرف على أسعار الدواجن واللحوم اليوم

شهدت أسعار الدواجن اليوم الإثنين استقرار، حيث بلغ سعر كيلوالفراخ البيضاء 24 جنيه، وتراوح سعر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *