الرئيسية / موقف الإخوان / بيان لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية بمناسبة عيد الأضحى

بيان لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية بمناسبة عيد الأضحى

هنأت الإخوان المسلمين بالاسكندرية عموم الشعب السكندري  بالعيد الاضحى المبارك.

وأعلنت- في بيان لها- عن تنظيم 150 مصلى بمختلف أنحاء الاسكندرية  مؤكدين دعوتهم للتوحد والاصطفاف الوطني مع الشعب والمؤسسات السكندرية داعين الشعب السكندري للاحتشاد في الساحات لإقامة الشعائر متوحدا من جديد.
وإلى نص البيان؛

 الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين، وبعد

كل عام والأمة الإسلامية بخير، كل عام ورئيسنا الصامد بخير، كل عام ومصرنا الحبيبة حرة طليقة وآمنة، كل عام والشعب المصري في حرية وعدالة وأمان.
 
يأتي عيد الأضحى للعام الرابع على التوالي، وقد غاب عن عشرات الآلاف من الأسر أحبابها، فبين شهيد ومعتقل ومطارد ومهاجر، ليترك جرح بعد جرح في نفوس مئات الالاف من الابناء والزوجات والآباء والأمهات والأصحاب، لا يضمده إلا وعد الله عز وجل بنصر المؤمنين.
يأتي عيد الأضحى للعام السادس على التوالي وشعب مصر ثائر يرفض الظلم، ويصدع بالحق، ولم يترك الميدان يوما منذ أربعة أعوام، لإعلان الرفض الكامل لكافة إجراءات عسكرة الدولة وتأميمها، والرفض القاطع لإراقة دماء المصريين في الميادين والطرقات، ومصادرة الحريات وتجويع الملايين، فالحرية هي السبيل الوحيد لبناء هذا الوطن.
يأتي عيد الأضحى هذا العام وسط أزمات معيشية واقتصادية طاحنة، بعد أن استولى العسكر على اقتصاد وخيرات هذا الوطن، ليواجه المواطن متطلبات العيد وموسم المدارس وغلاء الاسعار والضرائب الجديدة وارتفاع سعر الدولار دون أي دعم من حكومة الانقلاب، في ظل رفع رواتب ومعاشات القوات المسلحة وزيادة امتيازاتهم الخاصة، وكأنهم سادة هذا الوطن وما دونهم من الشعب عبيد.
إن جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية وهي تتقدم بالتهنئة للشعب السكندري الحر الأبي بحلول عيد الأضحى المبارك، وفي ظل توحد الأمة الاسلامية بكل الوانها وطبقاتها وعرقياتها في بيت الله الحرام، نمد أيدنا مفتوحة للمخلصين من أبناء الثغر وكافة كياناته ومؤسساته، نحو اصطفاف ووحدة وطنية حقيقية تمكن هذا الشعب من استعادة حرية وكرامة هذا الوطن، وتوقف جرافات العسكر التي جرفت خيرات هذا الوطن، وتوقف مجنزرات السفاح التي قتلت واعتقلت خيرة أبناء مصر.
وتعلن جماعة الإخوان المسلمين عن تنظيم ١٥٠ ساحة صلاة بمختلف أنحاء الاسكندرية، داعين الشعب السكندري للاحتشاد في الساحات لإقامة الشعائر والتوحد من جديد.
إن هذه امتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون
الله اكبر ولله الحمد
الإخوان المسلمين – الاسكندرية
الأحد التاسع من ذي الحجة ١٤٣٧ – ١١ سبتمبر ٢٠١٦

عن amladmin

شاهد أيضاً

بيان: الإخوان المسلمون يدينون حملات الإعدامات بحق أبناء الشعب

لا زالت عصابات الإثم تجثوا علي صدور المصريين بنارها و رصاصها ليعكروا صفو الفرح بلحظات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *