الأحد , أبريل 30 2017
الرئيسية / عربي ودولي / مسؤول فلسطيني يحذّر من “مجزرة” غداً في القدس

مسؤول فلسطيني يحذّر من “مجزرة” غداً في القدس

 دعا رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي في فلسطين الشيخ يوسف ادعيس، أبناء الشعب الفلسطيني إلى أخذ الحيطة والحذر من مخططات قوات الاحتلال والمستوطنين إزاء المسجد الأقصى، وشد الرحال إليه والمرابطة فيه، وذلك للتصدي لعمليات اقتحامه المتوقعة يوم غد الأحد.

يأتي ذلك في الوقت الذي دعت فيه جماعات استيطانية متطرفة الصهيوينيين إلى المشاركة في مسيرة ما يسمى بـ "بيوم القدس" التي ينظمها المستوطنون سنويًا باتجاه حائط البراق مروراً بالبلدة القديمة في القدس المحتلة.

وأكد الشيخ ادعيس، في بيان صحفي اليوم السبت، أن المدينة المقدسة تشهد تصعيدًا خطيرًا في وتيرة الاعتداءات والانتهاكات الصهيوينية لها، مما يستدعي من المجتمع الدولي وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ضرورة التحرك الفوري والعاجل لحماية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، محذرا في الوقت نفسه من إقدام المستوطنين على ارتكاب مجزرة ضد المواطنين المقدسيين في البلدة القديمة، على حد تعبيره.

وشدد الشيخ ادعيس على أن مدينة القدس هي مدينة عربية إسلامية وهي عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة، وأن المسجد الأقصى بجميع ساحاته وأساساته وفضائه وقبابه وأبوابه وأسواره هو مسجد خالص للمسلمين وان حائط البراق هو جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك.

 

وعلقت شرطة الاحتلال الصهيويني صباح اليوم، ملصقات على المحال التجارية في مدينة القدس تدعو التجار الفلسطينيين لإغلاق متاجرهم غداً الأحد لمناسبة ما يسمونه "يوم القدس"، ومنعا للاحتكاك بين المستوطنين والمواطنين المقدسيين، وجاء ضمن الدعوة أنه سيتوجه غداً 50 ألف مستوطن يهودي مشياً إلى البلدة القديمة وحائط البراق.

 

وكان المستوطنون قد اعتدوا خلال مسيرة العام الماضي على المواطنين الفلسطينيين في القدس المحتلة، وهاجموا محلاتهم التجارية ومنازلهم، مما أدى إلى اندلاع بين المستوطنين والسكان الفلسطينيين، تدخلت على إثرها قوات الاحتلال إلى جانب المستوطنين.

عن amladmin

شاهد أيضاً

مشعل ” قادرون على إرغام إسرائيل أن تدفع الثمن غاليا “

فى كلمة بثتها قناة “القدس” الفضائية، قال مسؤول المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، خالد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *