الرئيسية / البيت الأبيض يقول إن هجوم الديمقراطيين “كذب بيّن”

البيت الأبيض يقول إن هجوم الديمقراطيين “كذب بيّن”

قال البيت الأبيض إن بعض الانتقادات التي وجهت للرئيس الأمريكي جورج بوش في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي – الذي حصل فيه باراك أوباما على ترشيح الحزب رسميا في انتخابات الرئاسة – عبارة عن "كذب بين".

 

ولكن دانا بيرينو المتحدثة باسم البيت الأبيض أصرت على أن بوش لا يعتزم مهاجمة أوباما عندما يلقي الرئيس الجمهوري كلمة أمام المؤتمر العام للحزب الجمهوري يوم الاثنين في سان بول بولاية مينيسوتا والذي سيرشح جون مكين رسميا لخوض انتخابات الرئاسة ممثلا للحزب.

 

وسعى أوباما خلال الكلمة – التي ألقاها يوم الخميس في دنفر وقبل فيها ترشيح الحزب ليصبح أول مرشح أسود لانتخابات الرئاسة الأمريكية – للربط بشكل مباشر بين مكين وبوش الذي لا يحظى بشعبية قائلا أن سياساتهما الجمهورية الفاشلة مسئولة عن تدهور الاقتصاد الأمريكي وتراجع مكانة الولايات المتحدة في العالم.

 

وانتقدت شخصيات بارزة أخرى تحدثت في المؤتمر بوش في ما يتعلق بكل شيء من السياسة المتعلقة بالطاقة حتى حرب العراق.

 

وقالت بيرينو للصحفيين يوم الجمعة "بعض الهجوم عبارة عن كذب بين.. على سبيل المثال الإشارة إلى أن إدارة بوش لم تستثمر في وسائل بديلة أو متجددة للطاقة.

 

"هذا الرئيس يتعرض لهجوم ظالم من جانب العديد من الديمقراطيين منذ فترة."

 

وبالرغم من أن بوش كان يرد في بعض الأحيان إلا أنه تفادى بشكل كبير انتقاد أوباما شخصيا خلال الحملة الانتخابية ولمح البيت الأبيض إلى أن الرئيس سيحاول الابتعاد عن أي نزاع في كلمته التي سيلقيها أمام مؤتمر الحزب الجمهوري.

 

وقالت بيرينو أن بوش سيستغل ظهوره أمام التلفزيون لتوضيح أن مكين هو " أفضل المؤهلين لكي يصبح رئيسنا الجديد والقائد الأعلى للقوات المسلحة."

 

وأضافت "لا تتوقعوا أن تفسر الكلمة ارث الرئيس… لن تكون خطبة وداع للشعب الأمريكي وبالتأكيد لن تهاجم باراك أوباما."

 

وأجابت ردا على سؤال لماذا لن يستغل بوش الفرصة للرد على منتقديه قائلة "انه يعلم كيف يكون الوضع في ذروة الموسم السياسي ولن يرد على كل هجوم يوجه."

 

وأضافت أن بوش لم يظل حتى مستيقظا مساء الخميس لمتابعة كلمة أوباما التي قبل فيها ترشيح الحزب له ولكنه يوجه له التهنئة على ما حققه من انجاز.

 

المصدر : وكالات

 

عن

شاهد أيضاً

ميليشيات الانقلاب تعتقل مواطنين بالشرقية من أسرة واحدة

شنت، ميليشيات الانقلاب،  فجر اليوم حملة مداهمات علي قري مركز ههيا ومنها العدوة وصبيح واعتقلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *